أوبريت «معلم الرؤية» في اليوم العالمي للمعلم

أوبريت «معلم الرؤية» في اليوم العالمي للمعلم

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تحتفي وزارة التعليم اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمعلّم، الذي يوافق الخامس من أكتوبر كل عام، تحت شعار: “التحوّل في التعليم يبدأ من المعلّم”، وذلك من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تنفذها في إدارات التعليم والمدارس.

وتنظم وزارة التعليم احتفالية خاصة بيوم المعلّم في مقر الوزارة بالرياض، تتضمّن عرض أوبريت فني عن “معلّم الرؤية”، وكذلك فقرة مشاعر “لمعلّم ومعلّمة وطالب وطالبة”، إضافة إلى كلمة للمعلمين والمعلمات بهذه المناسبة، إلى جانب تفعيل عدد من الأنشطة في المدارس؛ يشارك فيها الطلبة والمعلمون للتعبير عن مدى الامتنان لدور المعلّم في تنمية المتعلمين وتطويرهم.

وتحتفل إدارات ومكاتب التعليم والمدارس في جميع المناطق والمحافظات بالمعلمين والمعلمات على مدى ثلاثة أيام عبر تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية لتقديم فقرات تعبّر عن دور المعلّم في التعليم، وإبراز جهوده من خلال المشاركة الطلابية، وكذلك إقامة الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تبرز التقدير الكبير الذي يحظى به المعلمون والمعلمات، والدور المحوري للمعلّم في العملية التعليمية، وما يبذله من جد واجتهاد في تنمية وغرس القيّم والمبادئ السليمة والصحيحة والوطنية في نفوس طلابه.

وتسعى وزارة التعليم من خلال الاحتفاء باليوم العالمي للمعلّم إلى تأكيد مكانة ودور المعلم الراسخ والمؤثر في العملية التعليمية، وتعزيز دوره ومكانته في نفوس الطلاب والطالبات، وكذلك تأكيد دور المعلّم في بناء الأجيال، وتأصيل وتعزيز المبادرات الإيجابية تجاهه.

إلى ذلك تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمعلم للعام 2022م تحت شعار “التحول في التعليم.. يبدأ بالمعلمين” والذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام، وذلك في كافة الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وفي ذلك أوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي أن الاحتفاء بالمعلم يأتي ترسيخًا لمكانة المعلم وأهميته ودوره المحوري في العملية التعليمية ورسالته السامية، مُنوّهًا بدور المعلم الأساس والمؤثر في تجويد العملية التعليمية وتحقيق مستهدفات التعليم ضمن رؤية المملكة 2030م لبناء جيلٍ واعد يُسهم في تنمية الوطن وازدهاره.

ودعا الدكتور “خرمي” إلى إيلاء هذه المناسبة جُل الاهتمام والرعاية من خلال تفعيل برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم في إطار الأهداف المحددة وآلية التنفيذ المعتمدة والمتضمّنة العديد من الأنشطة والفعاليات، ومنها تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية لتقديم باقة من الفقرات المتنوعة التي تُسلط الضوء على مكانة المعلم وجهوده التربوية والتعليمية بمشاركة الطلاب والطالبات، وكذلك استثمار المنصات الإعلامية والوسائل الإعلانية لإبراز دور المعلم ومكانته، إلى جانب تفعيل الشراكة المجتمعية من خلال التنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية للتوعية باليوم العالمي للمعلم والتفاعل مع أنشطته وفعاليته، وعقد لقاءات وندوات مرئية مع الشخصيات الاجتماعية المؤثرة للحديث عن قصصهم وتجاربهم حول أثر المعلم الإيجابي في حياتهم.

يُشار إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض دأبت على تسخير كل ما من شأنه دعم المعلم لأداء رسالته ورفع كفاءته المهنية وتطوير أدائه وذلك من خلال تنظيم الدورات التدريبية والمبادرات التطويرية وعقد اللقاءات الإثرائية، حيث بلغت عدد برامج التطوير المهني المقدمة للمعلمين للعام الماضي 1443هـــ /1444 نحو 538 استفاد منها أكثر من 28 ألف معلم، فيما بلغت عدد برامج التطوير المهني للمعلمات نحو 1149 استهدفت أكثر من 36 ألف معلمة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)