أوراق بحثية سعودية في منتدى التنمية المستدامة بتونس

أوراق بحثية سعودية في منتدى التنمية المستدامة بتونس

التعليم السعودي :بدأت في تونس العاصمة أمس، أعمال الدورة الأولى من المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة، الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” تحت رعاية الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي.
ويشارك في المنتدى الذي يستمر 3 أيام، رؤساء وممثلون للمنظمات والاتحادات والهيئات والجامعات والمراكز البحثية وصناديق التمويل العربية والإقليمية والدولية.
وحضر حفل الافتتاح وفد من وزارة التعليم العالي بالمملكة، يضم عددا من المسؤولين بالوزارة.
وتطرح المملكة على المنتدى أوراق عمل تتناول عددا من المحاور من بينها “دور الصناعات العربية في تطوير العلوم والبحث العلمي للأميرة الدكتورة مشاعل آل سعود من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية”، وورقة عن الإنجازات المتميزة التي حققتها المرأة السعودية في مجال البحث العلمي للبروفيسور سميرة إسلام من مركز الملك فهد للبحوث الطبية.
ونوهت البروفيسور سميرة إسلام في تصريح أمس، بهذه الاجتماعات والمنتديات لفتح المجال والآفاق أمام المبتكرين والباحثين؛ لتقديم تجاربهم وخبراتهم على أرض الواقع، مشيرة إلى أن المرأة السعودية حظيت في عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمكانة كبيرة وتبلور دورها في الكثير من المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية، في إطار توجيهاته وحرصه على أن تكون المرأة السعودية رائدة في التخصصات كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)