أوقاف صالح الراجحي تقدم 450 جهازاً طبياً لذوي الاحتياجات الخاصة

أوقاف صالح الراجحي تقدم 450 جهازاً طبياً لذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي : تقوم إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي بتنفيذ برنامج عون المعاق لتأمين الأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع الجهات المختصة في مجال الإعاقة والتأهيل والمراكز الطبية والجمعيات الخيرية بمختلف مناطق المملكة.

وقال الأمين العام لإدارة الأوقاف عبدالسلام بن صالح الراجحي: البرنامج يأتي امتداداً للبرامج الخيرية الاجتماعية والصحية التي يتم من خلالها تلبية وتأمين الاحتياجات المختلفة لفئة عزيزة وغالية من أبناء الوطن.

وأوضح الراجحي أنه سيتم ضمن هذا البرنامج تقديم أجهزة طبية ل 450 مستفيداً من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع 45 جمعية خيرية ومركزا تأهيليا بتكلفة 5,1 ملايين ريال، منوهاً بالنجاحات المتميزة التي حققها البرنامج خلال السنوات الماضية وآثاره الإيجابية على المستفيدين حيث وصل عددهم إلى 4300 مستفيد في مختلف مناطق المملكة، بتكلفة إجمالية تزيد على 5,9 ملايين ريال.

وبيّن الراجحي أن البرنامج سينفذ بهدف المساهمة في تخفيف المعاناة التي تحصل لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم ولمساعدتهم في التغلب على الإعاقة من خلال توفير الأجهزة والمعدات التي يعتمدون عليها لممارسة احتياجاتهم اليومية وتصريف شؤونهم بأنفسهم وتقليل اعتمادهم على الآخرين.

وأشار إلى أن إدارة الأوقاف تحرص على تنفيذ هذا البرنامج من خلال استقصاء دقيق لحالات المستفيدين يمكّن من معرفة ظروفهم الصحية وأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشونها، ومن ثم تحديد نوعية المساعدة التي يحتاجونها وفقاً لاحتياجاتهم المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)