أولياء أمور طالبات ميسان يشتكون من غياب المعلمات

أولياء أمور طالبات ميسان يشتكون من غياب المعلمات

التعليم السعودي : اشتكى أولياء أمور طالبات مدرسة المناضح في ميسان بالحارث من أنه ومنذ بدء الدراسة لم تداوم معلمة اللغة الإنجليزية في المدرسة سوى خمسة أيام فقط، كان آخرها يوما واحدا بعد إجازة الحج، حيث إنها تسكن في منطقة الاحساء شرق المملكة، مشيرين إلى أن طالبات مجمع البنات بالمناضح جنوب الطائف لا يعرفن اللغة الإنجليزية، ولم يتعلمن حرفا واحدا، فاضطرت ادارة التربية والتعليم في محافظة الطائف لندب معلمة إنجليزي لمدرسة المناضح في ميسان بالحارث، وذلك بعد الغياب المتكرر لمعلمة اللغة الإنجليزية المعينة في المدرسة وحرمان ما يقارب 001 طالبة من الدراسة.

ويتساءل أولياء أمور الطالبات عن مصير بناتهن في مادة اللغة الإنجليزية، وقد أصابتهم الحيرة والحسرة، إذ أن الفصل الدراسي الأول قد قارب على الانتهاء، كما يتساءلون عن أسباب غياب المعلمة، ولماذا لم يتم إيجاد البديل في حال ان لديها ظروفا وغيابا مبررا طيلة تلك المدة، ومن يتحمل مسؤولية الخلل الموجود في توجيه المعلمات، وأضافوا «هل من المعقول لا توجد معلمة لغة انجليزية بالطائف حتى يتم توجيه معلمة من الشرقية».
وانتقد أولياء الأمور في هذا الخصوص آلية التعيين المصاحبة لذلك، مطالبين تعليم الطائف بإيجاد حل لمصير 100 طالبة ظللن طيلة الفترة الماضية بلا تعليم.
من جهته اوضح مدير تعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني، انه وحسب إفادة شؤون الموظفين، يوجد في المدرسة معلمتا لغة انجليزية، ولكن بسبب الغياب المتكرر للمعلمات، تم ندب معلمة للمدرسة ستباشر خلال هذا الأسبوع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>