أولياء أمور يرفضون سداد الرسوم بعد مضاعفتها

أولياء أمور يرفضون سداد الرسوم بعد مضاعفتها

التعليم السعودي – متابعات : رفض عدد من أولياء الأمور في المدارس الأهلية سداد الرسوم بعد رفعها على الطلاب والطالبات من قبل بعض المدارس للضعف.
وأعرب أولياء الأمور في المدينة المنورة عن استيائهم من رسائل تلقوها من إدارات بعض المدارس توضح ارتفاع أسعار الرسوم الدراسية إلى الضعف مقارنة بالعام الماضي.

سنة دراسية
قالت إحدى أمهات الطالبات لـ«الوطن»، إن المدرسة أشعرتها برسالة نصية عبر الهاتف تشير إلى رفع رسوم الفصل الأول من السنة الدراسية الحالية للمرحلة الابتدائية إلى 12600 ريال بعد أن كانت 6000 ريال العام الماضي، مؤكدة أن مجموع رسوم دراسة بناتها سيصل إلى 40 ألف ريال بالسنة الدراسية الحالية.

حق التظلم
أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بمنطقة المدينة المنورة عمر البرناوي لـ«الوطن»، أن إدارة التعليم أعلنت الرسوم الجديدة ووضعت بياناً بأسماء المدارس الأهلية والرسوم الدراسية المعتمدة والمقررة لهذا العام الدراسي 1439 على البوابة الإلكترونية، ولولي الأمر الحق في التظلم للإدارة ورفع تظلمه عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني للإدارة أو تسليمه مباشرة بالإدارة في حال تجاوز المدرسة الأهلية للرسوم المقررة والمعلنة على موقع الإدارة مع إرفاق جميع المستندات التي توضح تظلمه، مؤكدا أن الإدارة ستتخذ الإجراءات النظامية والقانونية تجاه أي مدرسة يثبت تجاوزها للرسوم المقررة والمعتمدة من الوزارة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)