أولياء الأمور: الإدارة تجاهلت أن سبب “الصفر” عدم توفير معلم “تعليم جازان” يستدعي طلاب مدرسة “السهي”

أولياء الأمور: الإدارة تجاهلت أن سبب “الصفر” عدم توفير معلم “تعليم جازان” يستدعي طلاب مدرسة “السهي”

التعليم السعودي :​ استدعى مكتب التربية والتعليم بصامطة التابعة لـ “تعليم جازان” طلاب الصف الثالث المتوسط بمدرسة السهي، على خلفية التقرير الذي نشرته “سبق”، يوم السبت الماضي، تحت عنوان (رسوب جماعي لطلاب بجازان احتجاجاً على عدم وجود معلم رياضيات).
وأوضح أولياء أمور عدد من الطلاب أنه تم استدعاء أبنائهم للتحقيق في الموضوع ومعرفة من حرضهم على الرسوب.
وقال أحد أولياء الأمور لـ”سبق”: “فوجئنا يوم الأحد الماضي بعد نشر الخبر في “سبق”، باستدعاء المدرسة للطلاب بحضور مسؤولين من مكتب التربية، وبعد مثول الطلاب بدأ التحقيق لمعرفة الذي حرضهم على عدم الإجابة في الاختبار النهائي للفصل الدراسي الثاني في مادة “الرياضيات” وتعمدهم الحصول على “صفر” دون التطرق إلى صلب الموضوع والخطأ الذي وقعت فيه الإدارة والمتمثل في عدم توفير معلم بديل”.
وأضاف: “الطلاب فوجئوا بتوجيه أسئلة مركزية أعدها “تعليم جازان” ما تسبب في اختلاط الأمور وإحراج المدرسة، لأن المعلم البديل لم يحضر إلا في 19/ 7 وهذا هو سبب المشكلة الحقيقي”.
وكانت “سبق” قد نشرت تقريراً مفصلاً عن القضية، يوم السبت الماضي، بعد حصولها على نسخ من نتائج الطلاب.
وكشفت مصادر مطلعة أن عدداً من طلاب الصف الثالث المتوسط بمدرسة “السهي” اكتفوا بتسجيل عبارة (لم ندرس المادة) على ورقة الاختبار النهائية للفصل الثاني، لعدم وجود معلم لها، كون المعلم الوحيد يتمتع بإجازة مرضية.
وقال المتحدث الرسمي باسم “تعليم جازان” يحيى عطيف لـ “سبق”: “الإدارة شكلت لجنة لمعرفة حقيقة الأمر حول درجات طلاب الصف الثالث المتوسط بمدرسة السهي بمادة الرياضيات”.
وأضاف: “تم تكليف بديل لمعلم المادة المجاز مرضياً لاستكمال منهج الرياضيات في المرحلة المتوسطة، والمدرسة لا تملك منح “الصفر” أو الدرجة الكاملة لأي طالب لأن ذلك كله بيد الطالب نفسه، وفقاً لإجابته المدونة في ورقة الاختبار بعد التصحيح”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)