أول سعودي يفوز بأوسكار العيون

أول سعودي يفوز بأوسكار العيون

التعليم السعودي : حصل استشاري أول طب وجراحة العيون بمركز النخبة الطبي الجراحي الدكتور وليد الطويرقي مؤلف كتاب الليزك وحلم التخلص من النظارات، على الجائزة الأولى لهذا العام في مجال القرنية والجراحة الانكسارية، في مسابقة الأفلام السنوية التي تنظمها الجمعية الأمريكية للجراحة الانكسارية وجراحة الماء الأبيض التي تعرف باسم (ASCRS)، وذلك خلال المؤتمر السنوي للجمعية الذي انعقد في مركز موسكوني للمؤتمرات بمدينة سان فرانسيسكو يوم الاثنين 22/4/2013م.

وكان الفيلم يتحدث عن أسلوب جراحي جديد يجمع بين عملية الليزر وزراعة قرص داخل القرنية لمساعدة المرضى على القراءة. وقد أعرب الدكتور وليد الطويرقي عن بالغ سروره واعتزازه بهذه الجائزة العلمية المرموقة، متمنيا أن تكون حافزا لزملائه على تقديم أفلامهم في السنوات القادمة لكي تكون مشاركة علمية أكبر في مثل هذه المحافل العلمية المتخصصة، مؤكدا أنه سيهدي هذه الجائزة إلى بلده -حفظها الله- من كل سوء وإلى والديه “رحمهما الله”.

الجدير بالذكر أنه لأول مرة يفوز أحد من المملكة العربية السعودية بهذه الجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)