أول فصل رقمي بمدارس القطيف

أول فصل رقمي بمدارس القطيف

التعليم السعودي : دشنت مدرسة أيمن بن عبيد المتوسطة في مدينة عنك – محافظة القطيف أول فصل رقمي في المحافظة، مما يساعد الطلاب على استخدام وسائل التقنية في تقنية المعلومات والاتصال الحديثة، بغية تعزيز قدراتهم في هذا المجال.

وقد قام عبدالكريم بن عبدالله العليط مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة القطيف بزيارة المدرسة الأسبوع الماضي، كما رافقه في الزيارة مدير المدرسة راشد الخالدي، وقام بالاطلاع على غرفة مصادر التعلم بإشراف المعلم علي النعيمي.

وبحسب صحيفة الرياض : وعن مشروع الفصل الرقمي قال المشرف على مشروع الفصل الرقمي المعلم نذير الصفار: «إن فكرة المشروع تتمثل في توفير بيئة تعليم رقمية شاملة لجميع أدوات التعلم من خلال الاستفادة من معمل الحاسب الآلي الموجود في المدرسة، وكذلك الاستفادة من بعض البرمجيات الرقمية التي تخدم الجانب التعليمي التعلمي»، مضيفا «إن من ضمن أهداف المشروع الاستفادة من التقنية في مجال التعليم، وتوفير محتوى تعليمي واسع من خلال الشبكة العنكبوتية، وإعادة هندسة العملية التربوية وتوفير الدور الإشرافي للمعلم بدلاً من الدور الإلقائي، وتنمية روح البحث لدى الطالب من خلال الملفات الموجودة في الشبكة العنكبوتية، وتعويده على استخدام التقنية الحديثة في الحصول على المعلومات المختلفة».

وأشار إلى أن هناك توصيات، منها دعم مكتب التربية للمشروع من خلال تطوير المعلمين وتعويدهم على المهارات الحاسوبية، وتوفير المتطلبات العامة التي لا تستطيع إدارة المدرسة توفيرها، مثل زيادة عدد الأجهزة في المعمل، وإقامة دورات متخصصة في الحاسب، مثل البرمجة، الشبكات، التصميم، وربطها بالعملية التربوية، وتوفير الكتب إلكترونياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)