أول يوم للاختبارات بالشرقية.. إصابة 3 طلاب بسبب التفحيط

أول يوم للاختبارات بالشرقية.. إصابة 3 طلاب بسبب التفحيط

التعليم السعودي : أصيب صباح أمس 3 طلاب جراء حادثة استعراض بالمركبة التي استقلوها بعد خروجهم لتناول وجبة الافطار خارج المدرسة التي يؤدون فيها سويا الاختبارات النهائية بإحدى محافظات المنطقة الشرقية، فيما أفادت مديرية التعليم بالشرقية بأن نسبة حضور الطلاب والطالبات كبيرة خلال اليوم الأول للاختبارات.

وتعود تفاصيل حادثة الطلاب الثلاثة إلى انقلاب مركبتهم بشارع الملك فيصل في مدينة الجبيل بعد انتهائهم من اداء اختبار أول ايام الاختبارات للعام الدراسي الحالي حيث اصطحب أحد الطلاب اثنين من زملائه معه وأثناء استعراضه بالمركبة بعد العودة من تناول وجبة الافطار الجماعي انحرفت مركبته باتجاه الخط الأصفر وحاول السيطرة عليها لتنقلب ويتعرضون جميعا لإصابات تراوحت بين متوسطة وطفيفة وتم نقلهم الى احد المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية.

إلى ذلك، بدأ 241 ألف طالب وطالبة بالمنطقة الشرقية أمس اختبارات نهاية العام الدراسي في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأوضح المتحدث الإعلامي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص أن الإدارة سخرت كافة إمكانياتها لضمان جودة أداء الاختبارات، والتي سبقها تشكيل فرق ميدانية بقطاعي البنين والبنات للتأكد من جاهزية المدارس ووضع فرص التحسين لها، والتي يربو عددها على 946 مدرسة موزعة على 560 مدرسة للمرحلة المتوسطة (302 مدرسة للبنين و268 مدرسة للبنات)، و388 مدرسة ثانوية (218 للبنين، و168 للبنات)، إلى جانب تفعيل الشراكة المجتمعية مع الإدارات الحكومية ذات العلاقة يأتي في مقدمتها التنسيق مع الإدارة العامة لمرور المنطقة الشرقية بتكثيف الانتشار الميداني في الشوارع خلال فترة الاختبارات وذلك للحدّ من الظواهر السلوكيّة السلبيّة والمخالفات المروريّة الخاطئة. بالإضافة إلى توجيه كافة مكاتب التعليم بمدن ومحافظات المنطقة إلى تنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة بما يكفل الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والمحافظة عليهم وحمايتهم من مختلف المخاطر، وصولا للوقوف على خطة توزيع المشرفين والمشرفات التربويين على المدارس، لمتابعة سير الاختبارات مع تطبيق الإجراءات المتبعة فيما يتعلق بقواعد الاختبارات التي أقرتها الوزارة، إضافة إلى التنسيق مع إدارة الصحة المدرسية، لضمان عدم تعرض أي طالب أو طالبة لعوارض صحية.

بدورها، أهابت إدارات المدارس في إرشادات طبعت ووزعت على الطلاب والطالبات مع جداول الاختبارات بأولياء الأمور الحرص على متابعة الأبناء طيلة أيام الاختبارات ورعايتهم وحمايتهم من الوقوع في المشكلات السلوكية، وأكدت المدارس على ضرورة الالتزام بالمواعيد التى حددت للانصراف ومتابعة الأبناء ممن لديهم سيارات في المرحلة الثانوية والتأكد من عودتهم للمنزل في الأوقات المحددة.

وفي ذات السياق، أكد عدد من التربويين أن متابعة الأبناء في تلك الفترة لا بد أن تكون محل عناية للآباء والأمهات، محذرين من الغفلة والتهاون في ذلك منوهين بالتعاون الذي يلمسونه من أولياء الأمور.

وفي نفس السياق يطلق عدد من إدارات وأقسام التوجيه والإرشاد برنامج الهاتف الاستشاري للإجابة عن استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن الجوانب التربوية والنفسية والاجتماعية والمشكلات التى تصاحب الاختبارات كالقلق والخوف من الاختبار وغيرها.

فيما تناول عدد من خطباء الجوامع في خطبة الجمعة الماضية موضوع الاختبارات، وقدم الخطباء عددا من النصائح والتوجيهات للآباء والطلاب تتعلق بهذه الفترة وفقاً لصحيفة اليوم.

6ffc699b30ec95db2fb7caff27537c8c

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)