” أيسيسكو” تستكمل تدريب قيادات تعليم الكبار في المملكة على مشروعاتها

” أيسيسكو” تستكمل تدريب قيادات تعليم الكبار في المملكة على مشروعاتها

التعليم السعودي :اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي لقيادات تعليم الكبار حول التخطيط وإعداد المناهج، التي عقدتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التربية والتعليم، وشارك فيها 20 شخصاً من منسوبي ومنسوبات تعليم الكبار في الوزارة والإدارات التعليمية واستمرت لمدة 3 أيام.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك أن السنوات الماضية شهدت المزيد من النتائج الإيجابية التي تحققت في مجال محو الأمية عبر البرامج والمشاريع والحملات التي تنفذها الإدارة العامة لتعليم الكبار.
وأضاف البراك أن وزارة التربية والتعليم تنظر عاليا لتعليم الكبار وتوليه الاهتمام، وأن خطط الوزارة المستقبلية لن تقف عند محو أمية الحرف بل تستوعب الأميات المستجدة التي فرضها العصر الحاضر, مثمناً للتعليم جهود المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على هذه المبادرة المتمثلة في عقد هذا البرنامج التدريبي، متمنيا أن يخرج المشاركون فيها بنتائج تسهم في تطوير مناهج تعليم الكبار.
من جهته أبدى ممثل منظمة (الإيسيسكو) الدكتور علي رحال سعادته بهذا التعاون بين المنظمة وتعليم الكبار في وزارة التربية والتعليم، موضحاً أن المنظمة تعمل على تدريب وتعزيز مهارات الأطر العاملة لمشروعاتها في مجال محو الأمية لدول الأعضاء، مؤكدا أهمية تحديث وتوحيد مناهج وخطط مراكز تعليم الكبار.
وأبان مدير الإدارة العامة لتعليم الكبار في الوزارة ناصر بن عبدالله الحقباني أن الدورة تناولت عدداً من المحاور المهمة في مجال تعليم الكبار منها التحديات التي تواجه التخطيط وإعداد المناهج، والطرق الحديثة في التخطيط والإعداد لها .
وفي ختام فعاليات البرنامج اطلع المشاركون على التجارب والمشاريع الرائدة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)