” إبصار” تبدأ تعليم مهارات التوجه والحركة ضمن برنامج “بناء الأمل” الصيفي

” إبصار” تبدأ تعليم مهارات التوجه والحركة ضمن برنامج “بناء الأمل” الصيفي

التعليم السعودي :بدأت جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية اليوم ضمن برنامجها الصيفي “بناء الأمل” بجدة الذي وجهته لأكثر من أربعين من الأطفال المعاقين بصرياً والمكفوفين وأقرانهم من المبصرين بتعليمهم المهارات المطلوبة للتنقل بأمان في البيئة المحيطة به بطريقة اعتيادية .
ونوهت الجمعية بأهمية تعليم مهارات التوجه والحركة بوصفها مهارة أساسية للمعاق بصرياً, منذ طفولته مشيرة إلى أن تأخر تعلم هذه المهارة يؤثر سلباً على قوامة الجسم والشكل العام للمعاق بصرياً, مما يجعله في المدى البعيد يعاني من تقوس في الظهر خصوصاً مع الفتيات والتلكؤ في المشي والخوف المستمر من الاصطدام بالأشياء .
وأوضح مشرف العوق البصري بإدارة تعليم الإحساء مدرب التوجه والحركة بالجمعية راضي الشبعان أن الجمعية بدأت برنامج التوجه والحركة والتنقل الآمن للأطفال ذوي الإعاقة البصرية تحت شعار “مجتمع صديق للبيئة” بتأهيل الأطفال المعاقين بصريا على الحركة و التنقل في المجمعات و الأسواق التجارية بغرض دمجهم في المجتمع بصورة طبيعية و بأسلوب عملي وعلمي حيث أنها مناسبة لممارسة التدرب على الحركة و التنقل بأمان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)