“إبصار” تفتح باب التسجيل في برنامج بناء الأمل الصيفي في نسخته السابعة

“إبصار” تفتح باب التسجيل في برنامج بناء الأمل الصيفي في نسخته السابعة

التعليم السعودي : أعلنت جمعية إبصار الخيرية عن فتح باب التسجيل في برنامج “بناء الأمل 1436هـ ” في نسخته السابعة بعنوان “عشان كل طفل” ، الذي سينفذ خلال الفترة من العاشر وحتى السابع والعشرين من شوال المقبل .
ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية الحملة لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر لدى الأطفال ، ودمج الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين من سن (6 إلى 15 عام) بالمجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ، وتنمية قدرات المعاقين بصرياً على العمل الجماعي . و تنمية مهارات التواصل الايجابية، و العلاقات الإنسانية مع الآخرين، بالإضافة إلى تنمية مهارات التعلم الذاتي .
وبدأت خطة تنفيذ البرنامج منذ فترة طويلة تواصلت فيها مع جهات حكومية وخاصة هامة في حياة ذوي الإعاقة البصرية ، متناولة السفر والترفية والتعامل مع الآخرين والعمل والمكتبات والتفكير الذاتي واتيكيت المنزل والأماكن العامة ، بالإضافة إلى تلقيهم تأهيلاً في مهارات التوجه والحركة من خلال التدريب والأنشطة والزيارات التعليمية الميدانية لعدد من المصانع والمتاجر والأسواق الكبرى والمنتزهات الرئيسية في مدينة جدة، كما سيتيح البرنامج في هذا العام فرصة المشاركة للكفيفات من الكبار وأمهات وأخوات ذوي الإعاقة البصرية المشاركين في البرنامج .
مما يذكر أن برنامج بناء الأمل للأطفال المعاقين بصرياً هو برنامج صيفي للأطفال المبصرين والمكفوفين أطلقته الجمعية منذ العام 1430هـ بهدف دمج 40 طفل سنوياً من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين ضمن أولويات الشئون الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة في دعم برامج ذوي الإعاقة البصرية . وتستقبل الجمعية طلبات التسجيل من خلال الهاتف 2380001 ، فيما تنفذ الفعاليات صباحاً من الساعة العاشرة إلى الثانية ظهراً ، أو مساء من الساعة الرابعة والنصف عصراً
إلى الثامنة مساء ، فيما استفاد من البرنامج حتى صيف العام الماضي (243) طفل من ذوي الإعاقة البصرية والمبصرين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>