إثر نزاع بين سيدتي أعمال.. حارس قضائي لتسوية مستحقات 2000 طالب

إثر نزاع بين سيدتي أعمال.. حارس قضائي لتسوية مستحقات 2000 طالب

التعليم السعودي : علمت «عكاظ» أن الدائرة التجارية في المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة ألزمت سيدتي أعمال تملكان مدرسة أهلية عالمية بالتعاون مع الحارس القضائي الذي عينته المحكمة في ما يتعلق بالمطالبات المالية والتسويات المستحقة لنحو ألفي طالب وطالبة على خلفية إغلاق المدرسة بعد خلافات تضرر منها الطلاب والطالبات.

ومنحت المحكمة مهلة خمسة أيام لإيجاد حل توافقي بين الملاك، ومراجعة أولياء الأمور للحارس القضائي خلال 15 يوما لتسوية الحسومات المستحقة للطلاب والطالبات.

وطبقا لمصادر موثوقة تحدثت لـ«عكاظ» فإن المحكمة الإدارية بديوان المظالم تلقت مذكرات من أولياء أمور الطلاب والطالبات يشكون من مطالبات الحارس القضائي لمبالغ لصالح المدرسة المغلقة برغم حصول أبنائهم وبناتهم على حسومات لتلك المبالغ عند التسجيل.

وقالوا في الدعاوى إن الحارس القضائي لم يحتسب نسبة الخصم المعمول بها وطالب بمبالغ غير مستحقة. وأضافت المصادر أن المحكمة ألزمت أولياء أمور الطالبات والطلاب بالتعاون مع الحارس القضائي في التسويات المالية القائمة. وأنهت الدائرة القضائية التجارية بديوان المظالم جلسة تلقت خلالها طلبا من ملاك المدرسة برفع الإيقاف عن خدماتهم وفتح حساباتهم، مبدين استعدادهم التام في التعاون مع الحارس القضائي في ما يتعلق بالدعوى سواء ما كان مطلوبا من الدائرة أو الحارس القضائي.

وتعود تفاصيل القضية إلى خلاف بين ملاك مدرسة أهلية عالمية قبل خمس سنوات بعد صدور قرار من وزارة التعليم بإغلاق المدرسة بسبب الخلاف بين الملاك وشكاوى أخرى من أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين طالبوا باستلام ملفات أبنائهم الموقوفة إلكترونيا ومعاودة المدرسة لعملها مجددا وتمسكهم بمقاعد أبنائهم الدراسية.

وكانت سيدتا أعمال دخلتا في خلاف حول المدرسة، إذ أنكرت إحداهما مشاركة الأخرى ورفعت المتضررة دعوى لديوان المظالم، الذي أصدر حكما بثبوت الشراكة بين الطرفين، وتبع ذلك إقامة دعوى محاسبة الشريك، وقررت المحكمة تعيين حارس قضائي ومحاسب قانوني، واعتبرت الحارس القضائي المسؤول عن إدارة المدرسة وأموالها والتصرف فيها وتم تأييده من محكمة الاستئناف، إلى حين الفصل في القضية بصورة نهائية.

وكانت إدارة تعليم جدة أوضحت إبان المشكلة قبل خمس سنوات أن المدرسة أغلقت بقرار من الوزارة بناء على المخالفات التي رصدت عليها، وذكرت أن الطلاب سيتم توزيعهم على المدارس العالمية في جدة طبقا لرغبة أولياء الأمور على أن تسلم الملفات إليهم بعد إحضار مخالصة نهائية من المدرسة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)