إجابات الطلاب..”إس – 4″ و”حليب عدني”

إجابات الطلاب..”إس – 4″ و”حليب عدني”

التعليم السعودي :في تجاوز لقرار وزارة التربية والتعليم، بمعاقبة المعلمين “الناشرين” لإجابات الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، بتحويلهم من الكادر التدريسي إلى العمل الإداري، نشر بعض المعلمين إجابات لبعض الطلاب تنم عن “طرافة” و”جهل”.
ورصدت “الوطن” خلال اليومين الماضيين تسريبات لبعض إجابات الطلاب منها: “بم صور الشاعر البيت السابق؟” في مادة “لغتي”، لتكون إجابة طالب بـ”جالكسي إس 4”.. وفي سؤال آخر يطلب إكمال معادلة كيمائية وتسمية الناتج، فأجاب طالب آخر بأن الناتج عبارة عن “حليب عدني”.
وأوضحت مصادر قانونية بالتربية والتعليم لـ”الوطن”، أن العقوبات الخاصة بنشر إجابات الطلاب يجب أن تبنى بشكل قانوني ونظامي، فاللوائح المعمول بها حاليا لإحالة المعلمين إلى العمل الإداري وحرمانهم من بدل التدريس، تتضمن الإخلال بواجبات الوظيفة، أو ثبوت تورط المعلم في قضايا أخلاقية أو أمنية، في حين أنها لم تتضمن ما يشير إلى تسريب إجابات الطلاب.
وأشارت المصارد ذاتها إلى أن إطلاق مفردة عقوبات في ظل غياب آلية واضحة ومحددة لها، من شأنه عدم الاكتراث بها من قبل الميدان التربوي، فضلا عن عدم قانونيتها، مما أدى إلى تمادي البعض في استمرار نشر إجابات طلابه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)