إجازات 36 ألف معلمة تدفع «التعليم» لـ«التعاقد المؤقت»

إجازات 36 ألف معلمة تدفع «التعليم» لـ«التعاقد المؤقت»

التعليم السعودى : دفع حصول 36 ألف معلمة على إجازات خلال النصف الأول من العام الحالي، وزارة التعليم إلى إعادة دراسة فكرة «مشروع المعلمات البديلات»، بحيث يتم التعاقد مع معلمات من الموجودات على قوائم الانتظار بشكل مؤقت لسد العجز الكبير في العديد من مدارس البنات بمختلف المناطق.
وعلمت صحيفة «المدينة» أن المعلمات حصلن على إجازات مختلفة، منها إجازات الولادة، والأمومة، واستثنائية، ومرافقة.. وأشارت المصادر إلى أن الإجازات المختلفة تتزايد بشكل كبير لدى المعلمات .
ولفتت إلى أنه يتم سد العجز حاليًّا من خلال التكليف بين المدارس، وقد ينتهي هذا الأمر من خلال مشروع التعيين المؤقت من خلال البديلات؛ ممّا سيسهم في تجاوز الصعاب المختلفة، التي تتسبب فيها الإجازات الطارئة للمعلمات.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المعلمات العاملات في مدارس التعليم وصل إلى 279995 معلمة موزعات على مختلف مراحل التعليم، وقد ترك الخدمة في العام المنصرم 1436 3027 معلمة فقط، من خلال التقاعد النظامي، أو المبكّر، أو الاستقالة.. وينتظر أكثر من 500 ألف معلمة من خريجات الجامعات الوظائف التعليمية وفقًا لنظام جدارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)