إجازة رمضان لا تشمل المدارس الأهلية!

إجازة رمضان لا تشمل المدارس الأهلية!

التعليم السعودي : ألزمت بعض المدارس الأهلية منسوبيها من معلمين وإداريين من العمل في شهر رمضان المبارك، وإلا طلب إجازة استثنائية غير مدفوعة الأجر بناء على العقد بين المعلم والمستثمر، مبررين أن المدارس الأهلية تتبع نظام العمل وليس وزارة التعليم، وأن المعلم يحق له إجازة براتب شهر واحد فقط وقت العطلة الصيفية الرسمية.

وأوضح عدد من منسوبي بعض المدارس الأهلية أنّ ملاك المدارس يضعوهم بين أمرين إما التوقيع على إجازة بدون راتب أو إنهاء عقد العمل، مضيفين أنّه لا مبرر لمكوث المعلمين في المدارس بعد نهاية العام الدراسي وخاصة المدارس الأهلية.

وذكر المعلمون أنّ إعطاء الموظف حقه في الإجازة يعود بعطاء أكبر وإنتاجية أفضل بكثير، وأنهم في حالة عدم توازن بين ارتباطهم بعقود مكتب العمل وبين تعاميم وزارة التعليم، مؤملين أن يتم حسم الموضوع وإنهاء هذه الإشكالية بقرار يحسمها.

من جهته أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عبر حسابه في “تويتر” أن “إجبار المعلم على تقديم إجازة بدون راتب أو تقديم استقالة يعد مخالفة صريحة لنظام العمل، تقتضي التقدم بدعوى عمالية، وذلك لا يعفي المعلم في المدارس الأهلية من الدوام وقت إجازة الطلاب أثناء سريان العقد في حال رغبت المدرسة بذلك، وتم تكليفهم بمهام، والدوام من عدمه خاضع للتنظيم الداخلي للمدارس” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>