إجازة منتصف الفصلين لمعلمي المدارس الأهلية

إجازة منتصف الفصلين لمعلمي المدارس الأهلية

التعليم السعودي : فيما رفضت غالبية المدارس الأهلية للمرحلة الابتدائية للبنين والبنات منح منسوبيها من المعلمين والمعلمات إجازة الأسبوعين، التي منحها لهم وزير التعليم السابق الدكتور عزام الدخيل، أكدت الوزارة أحقية إجازة ما بين الفصلين التي تبدأ مع نهاية دوام غد لمعلمي ومعلمات المدارس الأهلية.
وبينت مصادر مسؤولة في الوزارة لـ(عكاظ)، أن هذه الإجازة هي حق من حقوقهم في العقد الموحد، ويأخذون عليها أجرا كاملا.
وكشفت عن خمس حالات يحق لمعلمي ومعلمات الأهلية فيها التمتع بالإجازة بأجر كامل، ومنها إجازة ما بين الفصلين التي تقررها الوزارة، وفي حالة زواجه ثلاثة أيام، وفي حالة وفاة زوجته أو أحد فروعه أو أصوله ثلاثة أيام، وفي حالة ولادة مولود له يوم واحد، وفي حالة وفاة زوج المرأة العاملة تستحق إجازة بأجر كامل مدة لا تقل عن 15 يوما من تاريخ الوفاة، ولها الحق في الحصول على إجازة بدون أجر لمدة 115 يوما، وتعتبر خدمتها مستمرة خلالها ويحق للطرف الأول أن يطلب الوثائق المؤيدة للحالات المشار إليها.
يذكر أن عددا من معلمي ومعلمات الأهلية بدأوا يتخوفون من حرمانهم من إجازة منتصف العام الدراسي، بعد تلميحات إداراتهم بمنحهم دورات إدارية خلال الإجازة بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرن

      ههههه يذكر تبي تعطي الموضوع اهمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)