إحالة المعاكسين إلى القضاء

إحالة المعاكسين إلى القضاء

أصدر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لـ “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” أوامر بإحالة من يتم ضبطه متلبسا بمضايقة الأسر داخل المجمعات التجارية إلى “القضاء الشرعي”.
وبالسؤال عن الإجراءات المتبعة إذا ما صدرت مخالفات من الشباب بعد قرار السماح لهم بدخول المجمعات التجارية أجاب قائلا: “الشباب الذين يمارسون أعمالا مخلة هم قلة”، وأشار إلى أنه أصدر توجيهات لأعضاء الهيئة الميدانيين المكلفين بمراقبة الوضع داخل الأسواق بعدم التسامح مع أي حالة تصدر منها مضايقات للأسر أو النساء، وأنه في حال تم ضبطها فإنها تحال فوراً إلى القضاء.
ووفقا لمصادر صحفية أكد آل الشيخ أن “حقوق الشباب محفوظة بدخولهم إلى المجمعات التجارية”، غير أنه وجه جميع أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بأنه “من يضبط متلبسا بإيذاء النساء أو المساس بخصوصيات العائلات فسيتم إلقاء القبض عليه فوراً وإحالته إلى القضاء الشرعي”.
وكان رئيس الهيئة أعلن خلال افتتاحه البرنامج التوجيهي الأول للأعضاء الميدانيين أن “قرار المنع المطبق سلفاً يعتبر عملاً خاطئاً، وبالتالي أوجد مشكلة من لا مشكلة”، مبيناً أن الهيئة ليس لديها الحق في منع أي فرد من دخول الأسواق، ولكن عليها مسؤولية في ضبط ومتابعة الحالة داخل الأسواق دفعاً لأي مخالفات.
ودعا الشباب إلى “الالتزام بالآداب الشرعية عند ارتياد الأسواق وأن يكونوا عند حسن الظن بهم”.
إلى ذلك، صدر قرار أمس بإحالة وكيل الهيئة للشؤون الميدانية والتوجيه الدكتور إبراهيم الهويمل للتقاعد بناء على طلبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)