إحالة مدير الشؤون المالية للتحقيق وأمير عسير للطلاب: أنتم صمام أمان الوطن

إحالة مدير الشؤون المالية للتحقيق وأمير عسير للطلاب: أنتم صمام أمان الوطن

التعليم السعودي : وعد أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتوصيل مطالب الطلاب والطالبات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك خلال لقائه أمس بأكثر من 500 طالب من طلاب جامعة الملك خالد بأبها بمسرح الإمارة.
وقال سموه في بداية اللقاء -حسب المصادر الصحفية- : «انقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصهم على أبنائهم وبناتهم وجميع مايخدمهم في شتى المجالات، وها أنا اليوم اجتمع معكم والتقيكم واستمع لمطالبكم وأؤكد بأنني لن أرضى أبدا في أن يشكك كائنا من كان في وطنيتكم وولائكم فأنتم صمام الأمان لهذا الوطن، وأنتم مصدر قوة للوطن، وأنتم الثروة الحقيقية وقادة المستقبل. ونوه سمو أمير منطقة عسير بما حصل خلال الأيام الماضية قائلا سموه «إن ما تطالبون به هو حق مشروع لكم فأنتم لم تطالبون إلا بتحسين وتطوير المستوى التعليمي الجامعي وهذا مطلب شرعي يدل على حرصكم واهتمامكم بأن تكونوا أعضاء نافعين لخدمة هذا الوطن الأشم»، وزاد سموه في كلمته خلال اللقاء «أبنائي وبناتي طلاب وطالبات جامعة الملك خالد اجتمعت بكم لاستمع إلى مطالبكم وإلى شكاواكم وأطلب منكم جميعا قبل سماع مداخلاتكم بأن تحافظوا على أمن هذه البلاد فأعداء هذا الوطن من خارج المملكة قد استغلوا ما حصل من خلال بعض وسائل الإعلام المختلفة لأغراض أخرى، وكما تعلمون أن هذه البلاد التي قامت على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه منهجها القرآن والسنة وتطبيق شرع الله، ولنا خصوصيتنا الإسلامية والعربية التي لا تخفى على الجميع».
لقاء الساعات الثلاث
وبعد اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات أبدى سمو أمير منطقة عسير اعتزازه وافتخاره بأبنائه الطلاب قائلا سموه «ما شاهدناه في الأيام الماضية ارجو أن لا يتكرر لأن هناك من يحاولون استغلال هذا الاندفاع والحماس منكم بزعزعة الأمن ولن يتزعزع أمن هذه البلاد فأنتم أنفسكم رجال أمن حتى ولو كنتم على مقاعد دراستكم، فدولتكم قامت على كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله وعلى تطبيق شرع الله الطاهر فيجب أن نعي جميعا بأن الحفاظ على أمن هذه البلاد مطلب أساسي».
ثم استمع سموه إلى مداخلات الطلاب حيث تحدث أحد الطلاب مقدما شكره وتقديره نيابة عن أبناء وبنات جامعة الملك خالد وقال «صاحب السمو نشكر لك احتضانك لأبنائك وبناتك واحتوائك لهمومهم بعد طول عناء، ونأمل من الله ثم من سموكم الكريم أن تكون عونا لنا لتكون الجامعة جديرة في المستقبل بحمل اسم رمزها العظيم الملك خالد طيب الله ثراه الذي نشرف بحملة جميعا».
حدد طالب آخر في مداخلة أخرى عددا من مطالب زملائه وملاحظاتهم وتطلعاتهم التي يتوقون إلى تحقيقها، ومؤكدا أن هذه المطالب هي حق لهم ليحافظوا على وطنيتهم ومستقبلهم. كما تحدث عدد آخر من طلاب الجامعة خلال اللقاء مؤكدين جميعا بأنهم لا يرضون بما حصل من تجمع واعتصامات ولم يكن تجمع طلاب الجامعة إلا بسبب أن يسمع صوتهم قائلا أحد الطلاب المداخلين: صاحب السمو كنا نردد النشيد الوطني ولن نرضى بمن يشكك في حبنا وولائنا لوطننا وقادتنا، ونحن قدمنا إليك اليوم بعد أن وجهت الدعوة لنا ونحن متأكدون بأن مطالبنا ستتحقق فأنت من اهتم بالإنسان قبل المكان. وبعد اللقاء الذي استمر مدة ثلاث ساعات أبدى سمو أمير منطقة عسير اعتزازه وافتخاره بأبنائه الطلاب قائلا «سوف نعمل على تشكيل لجنة طلابية من الطلاب أنفسهم والطلاب هم من يرشحون من يكون في هذه اللجنة ولجنة أكاديمية لتقويم المناهج وسيكون هناك اجتماعات شهريه داخل حرم الجامعة ليكون هناك حلقة وصل مباشرة بالطلاب والأكاديميين لطرح المشاكل المتكررة وحلها في حينها كما ستكون هناك لجنة ستقوم بزيارة مقر الجامعة بالتقرير وجميع الكليات بالمحافظات لتقييم مستوى الخدمات وإعطاء الطلاب حقوقهم المشروعة». وأضاف سموه قائلا: «بالنسبة لما ذكرتم في إدارة الجامعة والقضايا المتعلقة بها فسأرفعها إلى خادم الحرمين الشريفين أما بقية ما ذكرتم من بقية المطالب فأنتم محقون فيها وسأسعى لتحقيقها في القريب العاجل، واتمنى منكم الانتظار قليلا وعدم الاستعجال والانتظام في الدراسة وأنا معكم قلبا وقالبا وسوف يكون لي بكم لقاء سنوي في أماكنكم في حرم الجامعة «داعيا سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يحفظ الشعب السعودي من كل مكروه».
هذا وقد استقبل أمير منطقة عسير في مكتب سموه بالإمارة أمس عقب لقاء سموه بالطلاب نائب وزير التعليم العالي معالي الدكتور أحمد السيف وتمت مناقشة بعض الأمور التي تهم الجامعة وكيفية حلها بما تقتضيه المصلحة العامة.
الجدير بالذكـــــر أن أمير منطقــة عسير سيلتقـي صباح اليوم بطالبات جامعة الملك خالد بمسرح المفتاحة عن الطريق الدائـرة التلفــــزيونــيـــة فــي لقاء مفتوح لمناقشة احتياجات بناته الطالبـات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)