إحلال السعوديين بمعهد الإنجليزية في الجبيل الصناعية

إحلال السعوديين بمعهد الإنجليزية في الجبيل الصناعية

التعليم السعودي : نفذ كلية الجبيل الصناعية برنامجا لإحلال كوادر سعودية مؤهلة للتدريس بمعهد اللغة الإنجليزية في الكلية، ويستهدف رفع نسبة أعضاء هيئة التدريس السعوديين بالمعهد، وعقد شراكات وتعاون مع الجهات الأكاديمية لتقديم خدمات تعليمية للمجتمع ذات جودة عالية، وفق المقاييس العالمية.
وأكد مدير الكلية الدكتور عيد الهاجري في تصريح إلى “الوطن” أمس، أن برنامج الإحلال المنفذ بالمعهد يواكب برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، ويستهدف رفع نسبة أعضاء هيئة التدريس السعوديين، وعقد الشراكات والتعاون مع الجهات الأخرى، لتقديم خدمات تعليمية للمجتمع ذات جودة عالية وذات مقاييس عالمية تسهم في دفع عجلة التنمية.
أوضح أن المعهد يضم 24 معملا للتعليم، جهزت بأحدث الوسائل التعليمية، ويدرس بها نحو 5700 طالب، موزعين بواقع 3500 طالب بالكلية الصناعية، ونحو 1800 طالب في معهد الجبيل التقني، و400 طالب في كلية الجبيل الجامعية، كما يحتوي المعهد على قاعات اختبارات للشركاء من الجهات التعليمية الأخرى.
وأضاف الهاجري أنه إيمانا بأهمية تطوير وتدريب معلمي اللغة الإنجليزية ينفذ المعهد دورات وورش عمل دورية بالشراكة مع خبراء في مجال تنمية الموارد البشرية، وتعليم اللغة الإنجليزية، إضافة إلى إتاحة الفرص لتبادل الخبرات داخليا بين أعضاء هيئة التدريس، كما يحظى المعهد باستقلالية تشغيلية من أجل تقديم خدمات تعليمية أفضل للطلاب، وإدارية لأعضاء هيئة التدريس بشكل أكثر مرونة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)