إخضاع جميع البرامج التعليمية والتدريبية بعد الثانوية العامة لتقويم الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

إخضاع جميع البرامج التعليمية والتدريبية بعد الثانوية العامة لتقويم الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

التعليم السعودي : التقى وفد من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي برئاسة الأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله المسلّم بنائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتخطيط والتطوير الدكتور صالح العمرو ونائب المحافظ للتدريب (بنين) الدكتور حمد العقلا.

وبحسب مصادر صحفية فقد بين أمين عام الهيئة الدكتور عبدالله المسلّم أن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لتوجيه سمو ولي العهد بشأن إخضاع جميع البرامج التعليمية والتدريبية بعد الثانوية العامة عدا العسكري لتقويم الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

وأوضح الدكتور المسلّم بأن الهدف من التوجيه السامي الكريم هو تحسين الجودة في مؤسسات التعليم والتدريب فوق الثانوي على المستويين المؤسسي والبرامجي، مؤكداً أن تحقيق ذلك لن يتم بدون تنسيق الجهود والتعاون الفاعل بين الهيئة والمؤسسات الوطنية المعنية ومنها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأكد الدكتور المسلم أن الهيئة تحرص دائماً على العمل بالمشاركة، وذلك بإشراك كل من يؤثر أو يتأثر بما تقوم به. ومن هذا المنطلق تم هذا الإجتماع الأول والذي سيعقبه إجتماعات لفرق عمل مشتركة من أجل تحديد أوجه التعاون بين الهيئة والمؤسسة لبدء العمل الفعلي في برنامج مشترك ينتهي بتأهيل الكليات والمعاهد الحكومية التي تديرها المؤسسة للاعتماد من قبل الهيئة وفق المعايير الخاصة بالتدريب التقني والمهني المعدة من قبل الهيئة. وسوف يشمل المشروع كذلك تأهيل المعاهد الأهلية التي تشرف عليها المؤسسة للحصول على الاعتماد من الهيئة وفقاً للمعايير ذاتها.

وأشار أمين عام الاعتماد الأكاديمي أن الاجتماع مع مسؤولي المؤسسة كان ناجحاً ومفيداً وأنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على الخطوط العريضة لبدء مشروع الاعتماد المؤسسي والبرامجي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. كما أكد المسلّم أن هذا التعاون ستكون من أهم ثماره بمشيئة الله رفع مستوى الجودة في مخرجات المؤسسة، حيث إن الاعتماد المؤسسي للمؤسسات التعليمية والتدريبية واعتماد برامجها، يؤدي إذا ما بني على الأدلة والبراهين، إلى تعزيز ثقة سوق العمل في المخرجات وإيجاد الحلول العملية لمشكلات البطالة من خلال التنسيق والتشاور بين المؤسسات وجهات التوظيف.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)