إدارات التعليم تحتفي باليوم الوطني بالتزامن مع عودة الطلاب للمدارس

إدارات التعليم تحتفي باليوم الوطني بالتزامن مع عودة الطلاب للمدارس

التعليم السعودي : تنطلق اليوم في جميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، الخطة الوطنية التي أعدتها وزارة التعليم لتنفيذ فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني (85) للمملكة، باحتفالٍ مركزي لكل إدارة تعليم، تعرض فيه أفضل الأعمال والأنشطة المعدة من قبل الطلبة، يتبعه احتفاء رسمي تقيمه الوزارة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بالمنطقة الشرقية تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل.
وشمل الإطار العام لتنفيذ البرامج الوطنية في إدارات التعليم تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن والتعريف بمنجزات الوطن والمحافظة عليها وتنميتها وتعزيزها في كافة المجالات مع بيان ما وصلت إليه بلادنا وما تبوأته من مكانة رائدة محليا وإقليميا وعالميا، وغرس ذلك في أفئدة طلاب وطالبات التعليم وجميع منسوبي الوزارة عقيدةً وإيماناً وحباً وولاءً، والتأكيد على الابتكار والتجديد والتنوع والاستدامة للبرامج والفعاليات المنفذة، وشموليتها لطلبة التربية الخاصة ومرحلة رياض الأطفال.
ويحتفي أكثر من 350 ألف طالب وطالبة من منسوبي التعليم العام بالمدينة المنورة اليوم بذكرى اليوم الوطني، وذلك بالتزامن مع العودة المدرسية في أعقاب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأعدت إدارة التعليم بالمنطقة برنامجا متكاملا تحت عنوان «هويتي وطني» يستهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن، لدى مجتمع التعليم وتجسيد مشاعر الحب والولاء لولي الأمر، وإبراز دور الملك عبدالعزيز وأبنائه في لم الشمل وتوحيد الوطن، والاعتزاز بدور الآباء والأجداد في بناء هذا الوطن الغالي.
يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة استكملت كافة استعداداتها للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ (85) من خلال اجتماع ترأسه مدير تعليم المنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم بحضور كافة أعضاء اللجنة التحضيرية العليا لاحتفالات الإدارة باليوم الوطني، كما دشن المدير العام برنامج ( وطني.. مسؤوليتي) 85 في 85 الذي تنفذه إدارة التوعية الاسلامية بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني.
وتقوم فكرة البرنامج على قيام المدارس المشاركة فيه بتنفيذ البرنامج المقترح والتركيز من خلاله على شعار (وطني .. مسؤوليتي ) ،  بهدف تعزيز المواطنة الصالحة عند الطلاب والمجتمع.
وباشرت مختلف المدارس بداخل المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها ومن وقت مبكر أعمالها في تجهيز مقراتها باللوحات وصور القيادة الحكيمة والأعلام والهدايا والورد والقبعات والأوشحة والأوسمة والباجات التي تحمل شعار المناسبة، وأعدت البرامج المختلفة لاستقبال الطلاب والطالبات تفعيلاً واحتفاءً بهذه المناسبة العزيزة والغالية منها الثقافية والاجتماعية والبرامج الإذاعية في الاصطفاف الصباحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)