إدارات تعليم جدة وصبيا ومكة تفوز بجوائز مسابقة المهارات الأدبية

إدارات تعليم جدة وصبيا ومكة تفوز بجوائز مسابقة المهارات الأدبية

التعليم السعودي – واس : اختتمت التصفيات النهائية لمسابقة المهارات الأدبية على مستوى المملكة التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بعسير أمس، بمشاركة 40 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة.
وأسفرت النتائج عن فوز تعليم جدة بالمركز الأول وحصل الطالب إبراهيم القاضي على “بردة الشعر”، وفي القصة القصيرة حصل الطالب عيسى نهاري من تعليم صبيا على المركز الأول ، أما جائزة “الإلقاء” ففازت بها إدارة تعليم مكة بعد أن توج الطالب فراس قطب بالمركز الأول.
وأكد مدير عام التعليم بعسير جلوي آل كركمان في كلمة ألقاها في حفل الختام، أن هذه المسابقات تهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات الطلاب الشخصية ، واكتشاف مواهبهم ، والوصول إلى كوامن الإبداع لديهم .
من جهته أوضح مدير إدارة النشاط الثقافي بوزارة التعليم عبدالعزيز السراء ، أن جميع المشاركين في هذه التصفيات يعتبرون ضمن المبدعين الذين يتوقع لهم مستقبل مشرق، داعياً “أدباء المستقبل”، إلى توسيع مداركهم وثقافتهم من خلال القراءة النافعة ، والكتابة المعتمدة على أسس الكتابة الأدبية.
وشهد اللقاء تقديم قصيدة منتقاه كأنموذج للقصائد التي قدمت في مجال الشعر ، وأنموذجا للقصة القصيرة ، وآخر للإلقاء .
بعد ذلك ألقى كلمة الوفود عبد الله الشهري من تعليم جدة ، أشاد فيها بجهود تعليم عسير في استضافة المسابقة ، مثمناً جهود وزارة التعليم في إتاحة هذه الفرص للطلاب لتقديم مواهبهم على منصات الإبداع والتتويج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)