إدارة الاختبارات والقبول بتعليم مكة تقدم خدماتها لـ 197512 طالبة

إدارة الاختبارات والقبول بتعليم مكة تقدم خدماتها لـ 197512 طالبة

التعليم السعودي – واس : استعرضت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الاختبارات والقبول للبنات أهم البرامج والخدمات التي تسعى الإدارة في تحقيقها لخدمة أكبر شريحة من طالبات تعليم مكة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.
وبلغ عدد الطالبات بتعليم مكة التي تتم خدمتهم بشكل دوري من قبل إدارة الاختبارات والقبول ١٩٧٥١٢ طالبة منهم ١٧٢٧٨ في مرحلة الطفولة المبكرة و ٧٥٥٥٣ في المرحلة الابتدائية و ٢٥٥٠٠ في المرحلة المتوسطة و ٦٧٦٢ في المرحلة الثانوية، وأخيراً طالبات التعليم المستمر فيما يقدر بـ ٢١٨ طالبة.
وتهدف البرامج إلى تحسين أداء موظفات الإدارة في النواحي الإدارية والتقنية، وتوظيف الموارد المادية والبشرية والمعنوية المتاحة في إطار إلكتروني حديث، مع استغلال أمثل للوقت والمال والجهد تحقيقاً للمطالب المستهدفة بالجودة المطلوبة وتقليل كلفة الإجراءات (الإدارية) وما يتعلق بها من عمليات.
وأكدت الإدارة أهمية زيادة كفاءة عمل الإدارة من خلال تعاملها مع المواطنين والشركات والمؤسسات، واستكمال متطلبات التقنية اللازمة لإجراءات الاختبارات وتطبيق التقنية في إجراءات القبول والمعادلات، وتأسيس نظام الكتروني خاص بأرشفة الوثائق الدراسية، مع رفع الكفايات المهنية للموظفات وفقاً لاحتياجاتهن الفعلية، كما تهتم الإدارة بتطوير خدمات المراجعات بالإدارة بصورة مستمرة، وتجويد إجراءات قبول الطالبات في المدارس.
وكشفت الإدارة عن أهم البرامج التي ستطلقها الإدارة خلال الفصل الدراسي الثاني تحت عنوان “معاً لقبول وتسجيل هادف تحقيقاً لطموح وطن”، حيث سيستهدف ما يقارب ٢٥٠ قائدة بالمرحلة الابتدائية، كما سيتم تنفيذ برنامج بعنوان تطبيق هادف وإجراء سليم لقواعد وأنظمة القبول والتسجيل، الذي سيستهدف ١٢٠ قائدة رياض أطفال، فيما سيكون البرنامج الثالث بعنوان “نحو تحقيق نمو ميداني متوازن” من نصيب منسوبات الإدارة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)