إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض تُنهي استعداداتها للعام الدراسي

إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض تُنهي استعداداتها للعام الدراسي

التعليم السعودي – متابعات : أنهت إدارة التربية الخاصة -بنات – بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض استعداداتها ، لاستقبال طالباتها للمرحلتين المتوسطة والثانوية في معاهد وبرامج دمج التربية الخاصة بوقتٍ مبكر .

كما عقدت اجتماعات عن بُعد للتعريف بالخطط الدراسية المطورة التي نفذتها رئيسات الأقسام لمشرفات مكاتب التعليم.

وأوضحت مدير التربية الخاصة بتعليم الرياض ابتسام الأحمد أن الإدارة أكملت تسديد الاحتياج لمعلمات التربية الخاصة في معاهد ومراكز وبرامج الدمج وعممت على مكاتب التعليم آلية عودة طالبات التربية الخاصة مع التأكيد على ضوابط القبول والتسجيل واشتراطات تطبيق الاحترازات الوقائية بين الطالبات.

وأشارت الأحمد إلى أنه تم توفير المعينات السمعية والبصرية والرفع بالاحتياج لجهة الاختصاص مع التأكد من سلامة المباني (المعاهد والمراكز) والعمل على نقل مركز القياس والتشخيص استعداداً لبدء عملية قياس الطالبات في بيئة دراسية آمنة.

وفيما يخص الأسبوع الأول من انطلاق العام الدراسي فقد أوضحت الأحمد بأن الإدارة تعتزم عقد لقاء تعريفي تحت عنوان (فاعلية التعليم المدمج في تحقيق نواتج التعليم) لمشرفات ومديرات وأولياء أمور طالبات التربية الخاصة وستنفذ برنامجاً استطلاعياً في أول يوم لعودة للطالبات (استطلاع رأي الطالبات وأولياء الأمور في التعليم المدمج) كما ستبث الإدارة مقطعاً تثقيفياً مصوراً بعنوان (عودة آمنة لذوي الإعاقة) بين طالبات التربية الخاصة وأولياء أمورهن للتوعية بأهمية التقيد بالتحصين والجوانب الوقائية فضلاً عن برنامج (خطوة نحو إرشادات احترازية) لمعاهد ومراكز وبرامج دمج التربية الخاصة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)