إدارة الدفاع المدني تناقش مع تعليم المدينة المنورة معوقات إخلاء المدارس

إدارة الدفاع المدني تناقش مع تعليم المدينة المنورة معوقات إخلاء المدارس

التعليم السعودي : ناقش مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ومدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء زهير بن أحمد سبيه معوقات إخلاء المدارس التي سبق أن وجهت إدارة الدفاع المدني بإخلائها .
وبدأ اللقاء الذي عقد بمبنى إدارة التربية والتعليم يوم أمس الأول بكلمة لمدير عام التربية والتعليم أعرب فيها عن الأمل أن يخرج اللقاء بعمل مشترك ورؤية توافقية تسهم في رفع مستوى الوعي بالأمن والسلامة في جميع مرافق التربية والتعليم وبين الطلاب والمعلمين ومنسوبي التربية والتعليم .
بعد ذلك تحدث مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة عن أبرز المحاور التي سيتم طرحها في الاجتماع ومن أهمها المباني المدرسية التي سبق أن وجهت إدارة الدفاع المدني , فيما قدم مدير إدارة التخطيط المدرسي فهد الحازمي شرحاً تفصيلياً عن أبرز المعوقات التي حالت دون تطبيق التوجيه بإخلاء بعض المدارس .
ثم قدم رئيس قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني المقدم الدكتور خالد العتيبي ، بعض الملاحظات التي تم رصدها في بعض مدارس البنين والبنات وبعض رياض الأطفال العام الماضي التي تقلصت هذا العام بفضل الله ثم بالمتابعة الجيدة من قبل إدارة والتربية والتعليم , مؤكداً أهمية تنفيذ الخطط الفرضية وتجارب الإخلاء ، لافتا إلى أن إدارة الدفاع المدني مستمرة في الزيارات التفقدية لمدارس المنطقة والمحافظات التابعة .
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق بين الجانبين على أهمية الاستمرار في تنفيذ توجيهات إدارة الدفاع المدني بإخلاء بعض المدارس ومحاولة التغلب على الصعوبات التي حالة دون التطبيق ، كما تم الاتفاق على أن يتم تشكيل لجنة كشف ولجان متابعة مشتركة من إدارة الدفاع المدني وإدارة التربية والتعليم والأمانة والمالية وشركة الكهرباء تعمل طوال العام ، فضلا عن الاتفاق على أهمية الاستعانة بالمهندسين الإنشائيين بالأمانة ولجنة المباني الآيلة للسقوط وعدم الاكتفاء بالمكاتب الهندسية الخاصة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>