إدارة الهجرة النيوزيلندية لمبتعث سعودي: أمامك 10 أيام لمغادرة البلاد

إدارة الهجرة النيوزيلندية لمبتعث سعودي: أمامك 10 أيام لمغادرة البلاد

التعليم السعودي : طلبت إدارة الهجرة النيوزيلندية من مبتعث سعودي مغادرة البلاد خلال عشرة أيام بدءاً من اليوم الجمعة؛ لتأخر وصول خطاب التأمين المالي اللازم لتجديد التأشيرة.
وقال محمد الزهراني والد الطالب – لمصادر الصحيفة – :  إن مستقبل ابنه الدراسي بات مهدداً رغم أنه ليس له أي ذنب في التأخير.
وأوضح أنه خاطب الشركة المسؤولة عن المبتعثين، التي خاطبت الملحقة السعودية، ومنها تمت مخاطبة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التي تأخرت في إرسال الخطاب.
وقال إن السلطات النيوزيلندية أمهلت ابنه عشرة أيام لمغادرة الأراضي النيوزيلندية، مشيراً إلى أنه للتو أكمل سنته الأولى في اللغة، وفوجئ بضرورة تجديد التأشيرة، واتخذ الإجراءات اللازمة، لكن تأخير إرسال التأمين المالي من المؤسسة أوقعه في إشكالية تهدد مستقبله.
وكشف الزهراني أن ابنه تخرج متفوقاً بمرتبة الشرف من الكلية التقنية، وتم شموله ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في نيوزيلندا عن طريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وقال إنه بعد انتهاء السنة الأولى تطلب الأمر تجديد التأشيرة؛ فاتخذ اللازم، لكن تأخر إرسال التأمين المالي من قِبل المؤسسة تسبَّب في طلب إدارة الهجرة من المبتعث مغادرة البلاد رغم أنه لا ذنب له في الموضوع، ورغم أن خطاب التأمين المالي وصل.
وناشد الزهراني المسؤولين في الملحقية والقنصلية السعودية التدخل ومساعدة ابنه في إكمال دراسته؛ كونه لا ذنب له فيما حدث، مؤكداً أن السبب هو البيروقراطية في إنهاء الإجراءات؛ حيث من المفترض أن يصل الخطاب خلال ثلاثة أو أربعة أيام على الأقل، لكنه لم يصل إلا بعد أسبوعَيْن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)