إدارة تعليم الباحة تختتم فعاليات الورش التدريبية لتركيب وبرمجة الروبوت

إدارة تعليم الباحة تختتم فعاليات الورش التدريبية لتركيب وبرمجة الروبوت

التعليم السعودي – واس : اختتمت الإدارة العامة وللتعليم بمنطقة الباحة أمس ، فعاليات الورش التدريبية في مجالي “الفيرست ليغو” للمرحلة الابتدائية والمتوسطة و(السومو) للمرحلة الثانوية والمتوسطة التي أقيمت بمقر الإدارة.
واستهدفت الورشة التي استمرت على مدى ستة أيام رئيسات التحكيم ورئيسة التنظيم والمدربات للمجالين التي نفذتها وزارة التعليم بهدف التعريف بالبرنامج والتدريب النظري والعملي لتركيب وبرمجة الروبوت في مجالي السومو والفرست ليغو استعداداً للتصفية الوطنية التي ستقام في الفصل الدراسي الثاني بمنطقة الباحة.
وأوضحت منسقة المجال العلمي بإدارة نشاط الطالبات بتعليم الباحة نادية بنت بجاد، أن الورشة جاءت ضمن استعدادات الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات لاستضافة الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت 2018، بمشاركة 45 منطقة ومحافظة تعليمية، مشيرةً إلى أنه تم إعداد آليات العمل من جميع جوانبه التي تتضمن ترشيح المحكمات من جميع مناطق المملكة ، وإعداد الإطار التنظيمي للمسابقة لمجاليها المحددين ، والتواصل مع الشركات المختصة لتأمين المتطلبات التقنية للمسابقة ، وجدولة الورش التدريبية التي ستنفذ للفرق المتنافسة.
وبينت أن إدارة تعليم الباحة سخرت جميع الإمكانيات المادية والبشرية لتكون الاستضافة بالشكل المأمول والمشرف للمنطقة ، مشيدةً بجهود مسؤولي ومسؤولات الإدارة في الإعداد لاستضافة الأولمبياد.
يذكر أن مسابقة الأولمبياد الرابع للروبوت من المسابقات العلمية التنافسية الجماعية التي تنفذ سنوياً ضمن خطة النشاط العلمي بمستويات متعددة (مدرسي، محلي، وطني) لطلبة التعليم العام ، حيث تمزج بين العلوم والتكنولوجيا والممارسة , ويجتمع من خلالها الطلبة بشكل فرق تنافسية وفي مجموعة معينة لإظهار مهاراتهم وقدراتهم المتعددة ، ويكون المتسابق فيها قد خضع لعدة مراحل تحكيمية ، أولاها مرحلة تصفية المدارس ، تليها مرحلة تصفية الإدارة التعليمية ، وتنتهي بالتصفية الوطنية التي يصل المتسابق من خلال نتائجها للترشيح للتصفيات النهائية للمشاركات الإقليمية والدولية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>