إدارة منطقة الرياض تشارك في المسابقة الدولية للروبوت بأمريكا

إدارة منطقة الرياض تشارك في المسابقة الدولية للروبوت بأمريكا

التعليم السعودي – متابعات : أعلن الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض أن وفدا من طلاب الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض قد غادر المملكة للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى العالم في المسابقة الدولية للروبوت بأمريكا فكس (get way) التي تعد الأولى عالميا والمتخصصة في مجال الروبوت وترعاها وكالة ناسا الفضائية وذلك بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن المسابقة يشارك بها سنويا ما يقارب (3000 فريق) حول العالم , ويتم عمل التصفيات الأولية للفرق في الدول المشاركة استعدادا للتصفيات النهائية في ولاية كالفورنيا .
كما أشار المسند إلى أن المسابقة تتميز بربط الطلاب مباشرة بالتطبيق العلمي للعلوم المختلفة وفق مبدأ (STEM) (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) , لافتا إلى أنها المسابقة المسجلة على REC وهي المنظمة العالمية للربوت التعليمي والمسابقات .
وأفاد أنه تم تدريب وتهيئة مدربين محليين للقيام بمهام تدريب الطلاب والإشراف عليهم , كما تم تدريب الطلاب على تصميم وبناء الربوتات الخاصة بالمسابقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)