إدارية الجوف تؤجل محاكمة 6 قياديين بتعليم القريات إلى نهاية شوال

إدارية الجوف تؤجل محاكمة 6 قياديين بتعليم القريات إلى نهاية شوال

التعليم السعودي : أجلت المحكمة الإدارية بمنطقة الجوف أمس محاكمة ستة قياديين في إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات متهمين بقائمة من تهم الفساد، من بينها التزوير، استغلال النفوذ الوظيفي، سوء الاستعمال الإداري وتبديد المال العام، إلى نهاية شهر شوال المقبل.

وأوضح لـ«عكاظ» مصدر مسؤول بديوان المظالم، أن هذه القضية مقامة من فرع هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة الجوف ضد ستة متهمين من منسوبي تعليم المحافظة بتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي وسوء الاستعمال الإداري وتبديد المال العام، وأحيلت للدائرة الجزائية الأولى بالمحكمة الإدارية بسكاكا في 27/11/1433هـ، وحددت الدائرة لنظرها عدة جلسات وآخر جلسة كانت يوم الثامن من شعبان الجاري وتم تأجيلها بسبب عدم حضور المدعى عليهم إلى جلسة 26/10/1434هـ .

وأشار المصدر إلى أن من المبادئ المقررة في القضاء أن الجلسات علنية، وهو ما أكدته المادة (15) من قواعد المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم والتي نصت على أن (تكون الجلسات علنية إلا إذ رأت الدائرة جعلها سرية مراعاة للآداب أو المحافظة على النظام العام على أن يكون النطق بالحكم في جميع الأحوال في جلسة علنية) والمادة (61) من نظام المرافعات الشرعية والتي نصت على أن: (تكون المرافعة علنية إلا إذا رأى القاضي من تلقاء نفسه أو بناء على طلب أحد الخصوم إجراءها سراً محافظة على النظام، أو مراعاة للآداب العامة، أو لحرمة الأسرة).

يذكر أن المتهمين جميعهم سعوديون، ومُطلقو السراح، وما زالوا على رأس العمل، باستثناء المتهم الأول، مدير الإدارة السابق، الذي نُقل إلى العمل في إحدى المناطق الجنوبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)