إدارية الشرقية تنظر قضية ملاك المدارس الأهلية ضد «التربية».. الأحد المقبل

إدارية الشرقية تنظر قضية ملاك المدارس الأهلية ضد «التربية».. الأحد المقبل
التعليم السعودي :واصلت المحكمة الإدارية بالمنطقة الشرقية يوم أمس النظر في قضية تظلم عدد من ملاك المدارس الأهلية ضد وزارة التربية والتعليم حيث بدأت الجلسة الثانية في هذه القضية صباح يوم أمس بحضور كل من ممثل وزارة التربية والتعليم، وممثل مجموعة الملاك الدكتور خالد الدعيلج الشمري، وذلك في مجلس الحكم بالدائرة الأولى من المحكمة الإدارية بالدمام.
وقد قدم ممثل الوزارة ردها النهائي على لائحة الدعوى، وطلب ممثل الملاك الدكتور خالد الدعيلج الشمري من فضيلة القاضي إتاحة الفرصة له للرد كتابيًا على ما ورد في رد الوزارة، فحدد القاضي موعدًا للجلسة يوم الأحد القادم 1434/7/16هـ الساعة (12:30) موعدًا لتقديم الرد.
وأفاد ممثل ملاك المدارس الاهلية الدكتور خالد الدعيلج بعد انتهاء الجلسة بأن الملاك ما زالوا قلقين على ما يمكن أن تتخذه الوزارة تجاههم بحسب تعميم الإجراءات المحاسبية، والذي يقضي في نهاية هذا العام الدراسي بتجميد نشاط المدارس التي لم تسجل معلميها ومعلماتها في صندوق الموارد حتى تقوم بتسجيلهم.
وقال الدكتور الدعيلج: «يظهر لي من سير القضية أنها لن تتطلب الكثير من الجلسات حتى تصدر الدائرة الأولى حكمها في هذه القضية التي أقضت مضاجع المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي». وأضاف الدكتور الدعيلج: «إن المتضررين من هذا التعميم أكثر بكثير ممن اشتركوا في رفع الدعوى، وإن الآثار السلبية لهذا التعميم ستطال العديد من المدارس في طول البلاد وعرضها».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)