إسرائيل تدرس بناء جدار فاصل على الحدود مع لبنان

إسرائيل تدرس بناء جدار فاصل على الحدود مع لبنان

التعليم السعودي : قالت مصادر إسرائيلية ولبنانية إن إسرائيل اقترحت بناء جدار فاصل على الحدود مع لبنان ليستبدل السياج الحدودي الموجود حاليات، في “محاولة لوقف الخروقات وتعزيز الأمن.”
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قال قائد قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان باولو سيرا قال إن الجيش الإسرائيلي عرض خلال اجتماع ثلاثي عقد في الناقورة، خطته لبناء جدار يحل محل السياج الحدودي بين إسرائيل ولبنان.
من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن سيرا ترأس اجتماعا ثلاثيا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة عند معبر رأس الناقورة.
وقال بيان للقوات الدولية إن “الاجتماع ناقش إجراءات أمنية إضافية على طول الخط الأزرق في محيط عام بلدة كفركلا،” بحسب الوكالة اللبنانية.
وقال سيرا: “تمت الدعوة لهذا الاجتماع لمساعدة الأطراف في وضع تدابير أمنية إضافية على طول الخط الأزرق في منطقة كفركلا للحد من نطاق التوترات المتفرقة أو أي سوء فهم يمكن أن يؤدي إلى تصعيد للوضع.”
وأضاف “قدم الجيش الإسرائيلي خطته من أجل بناء جدار يحل محل السياج التقني الإسرائيلي.. وسوف يقام الجدار على الخط حيث السياج التقني في الوقت الحاضر.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)