إسكان الأساتذة مسؤولية الجامعات.. والقروض شأن جهات أخرى

إسكان الأساتذة مسؤولية الجامعات.. والقروض شأن جهات أخرى

التعليم السعودي : صرح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي بأن سكن أعضاء هيئة التدريس مسؤولية الجامعات وهي ملتزمة بتأمين السكن المناسب لهم.
وفي رده على سؤال بشأن مشروع تقديم قروض مالية لأعضاء هيئة التدريس لإنشاء مساكن دائمة لهم، قال -نقلا عن صحيفة عكاظ-: «إن القرض العقاري يقدم من قبل جهات أخرى من الدولة، فيما الجامعات تؤمن السكن الكامل بحسب احتياجاتها». وعن استحداث وظيفة نائب آخر للوزير وإنشاء وكالة للجودة علق الدكتور العنقري بالقول: «المهم يكون هناك أشخاص يؤدون العمل، ووكالة التخطيط والمعلومات تقوم بهذه المهمة ».
واعتبر مشاريع إسكان أعضاء هيئة التدريس بالمدن الجامعية في عدد من المناطق والمحافظات، التي وقع عقودها أمس بتكلفة إجمالية تبلغ 1,105,154,131 مليار ريال، من أهم المشاريع مرجعاً ذلك إلى كونها جزءا أساسيا في المدن الجامعية: «سيساعد أعضاء هيئة التدريس على الاستقرار والاطمئنان على أسرهم وعلى معيشتهم بشكل جيد في المدينة الجامعية» مبينا أن هذه المشاريع في الجامعات الناشئة وفي الجامعات الأخرى الكبرى ستكون إضافة جيدة لما هو قائم في هذه المدن الجامعية وما هو تحت الإنشاء أو ما أنشئ في السابق سيكون داعماً ودافعاً لمزيد من العطاء للجامعات ولأعضاء هيئة التدريس وهي المرحلة الثانية والثالثة في بعض الجامعات والاعتمادات المالية توفر كل عام بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لاستكمال المدن الجامعية بشكل عام. وبين أن الوزارة مستمرة في إنشاء و تدشين الكليات الجامعية في كافة المحافظات و المدن: «ففي كل جلسة يقر إنشاء كليات نوعية، ومعظم المحافظات تقام بها حاليا كليات جامعية، والوزارة مستمرة في تدشين هذه المشـاريع تباعـا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)