إصابة 3 معلمات بإنفلونزا الخنازير في أبها

إصابة 3 معلمات بإنفلونزا الخنازير في أبها

التعليم السعودي : كشفت مصادر لـصحيفة «عكاظ» عن إصابة ثلاث معلمات بإحدى المدارس الابتدائية في حي المنسك بأبها، بمرض (إنفلونزا الخنازير)، وذلك لأول مرة فى منطقة عسير.

 وبينت المصادر أن هناك حالتين أعلنت عنهما وزارة الصحة، فيما أدخلت معلمة ثالثة إلى العناية المركزة مساء البارحة الأولى بعد الاشتباه في وضعها وتم عزلها إلى حين إعلان نتائج التحليل المخبرية.
وأشارت المصادر إلى أن إحدى المعلمات أصيبت بالفيروس وأدخلت العناية المركزة في أحد المستشفيات الخاصة، ومن ثم خروجها واختلاطها مع المعلمات والطالبات، مما ساعد في انتقال المرض للأخريات.

وأكد لـ«عكاظ» المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل الزهراني، تسجيل حالتين لمعلمتين أصيبتا بفيروس (الإنفلونزا الموسمية) في منطقة عسير، مضيفا أنها لا تشكل أي خطورة، ولا تؤدي للوفاة بإذن الله، إلا في حالات معينة، إذا كان هناك مرض في الجهاز التنفسي، وأضاف «لم يردنا أي خبر عن الحالة الثالثة حتى الآن».

 إلا أن المتحدث الرسمي بإدارة التعليم في منطقة عسير محمد الفيفي، أعلن عن إصابة ثلاث معلمات بإحدى المدارس الابتدائية في حي المنسك بإنفلونزا الخنازير، موضحا أنه تم إرسال فريق طبي متخصص من الوحدة الصحية والمركز الصحي وفريق آخر من الشؤون الصحية بالمنطقة، لزيارة المدرسة التي يعملن بها، واتضح من خلال التقارير التي تم رفعها لمدير تعليم عسير، أن الوضع لا يستدعي القلق، وتم تزويد منسوبات المدرسة والطالبات بإرشادات الوقاية التي سبق تدريبهن عليها وكذلك أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية، وهناك فريق عمل مشترك من إدارة التعليم والشؤون الصحية بعسير لضمان سلامة جميع الطالبات والمعلمات.
وعن إغلاق المدرسة كإجراء احترازي، أكد الفيفي عدم نية إدارة التعليم إغلاقها في الوقت الحالي، حيث إن المعلمات المصابات توقفن عن العمل ويخضعن لرقابة الشؤون الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)