إصابة 8 طالبات في الكيلو 14 بسبب التدافع رنين كاذب

إصابة 8 طالبات في الكيلو 14 بسبب التدافع رنين كاذب

التعليم السعودي : انطلقت أمس أجراس الإنذار في مبنى الثانوية الـ 79 في الكيلو 14 جنوب جدة فتدافعت الطالبات وحدثت حالة من الارتباك والهرج والمرج ما أدى إلى إصابة وجرح 8 طالبات تم نقلهن للعلاج في مستشفى الثغر ثم اتضح بعد ذلك كذب الإنذار وأنه حدث بسبب خلل فني.
وقد تحركت فرق إطفاء تتبع الدفاع المدني إلى موقع الحادث، بينما بادرت هيئة التدريس إلى إخلاء الطالبات إلى مكان آمن بعد تهدئتهن وتطمينهن.
ووفقا لمصادرنا فقد أبلغ مدير الإعلام التربوي في تعليم جدة عبدالمجيد الغامدي، أن حدثا عارضا في المدرسة تمثل في جرس إنذار خاطئ، أدى إلى تدافع الطالبات وتعرض بعضهن إلى إصابات طفيفة، مشيرا إلى عدم وجود حريق في الموقع.
وقال الغامدي إن مدير التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله الثقفي، اطمأن على سلامة الطالبات. إلى ذلك أوضح الناطق الإعلامي في الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن إدارة المدرسة وانتقلت إلى المكان فرق مختصة معززة بسيارات إسعاف. واتضح لاحقا عدم وجود حريق وأن هيئة التدريس بادرت بإخلاء الطالبات إلى الفناء في إجراء وقائي سليم.
وزاد المتحدث في الدفاع المدني، أن ثماني طالبات تعرضن لإصابات نتيجة التدافع وتم نقل 3 حالات إلى مستشفى الثغر بواسطة الهلال الأحمر وحالة بواسطة إسعاف الدفاع المدني، فيما تم نقل بقية الحالات عن طريق الأسر. إلى ذلك فتحت الأجهزة المختصة تحقيقا في ملابسات وظروف الحادث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)