إصدار الهوية للنساء في مقار العمل والمدارس خلال 45 يوما

إصدار الهوية للنساء في مقار العمل والمدارس خلال 45 يوما

التعليم السعودي : كشف وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب لـ«عكاظ» البدء في تشغيل مشروع إصدار الهوية الوطنية للنساء من مقارهن سواء في الجامعات أو المدارس، وذلك خلال 45 يوما، مبينا أنه تم تركيب عدد من الكاميرات حيث يجري حاليا ربطها بأنظمة الداخلية.

وبين أن إجمالي النساء اللاتي لم يحصلن على الهوية الوطنية ممن بلغن 15 سنة فأكثر يصل إلى 3 ملايين امرأة، لافتا إلى حرص الوكالة لإصدار الهوية للمواطنات كافة قبل عام 1442هـ تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وبين أنه تنفيذا لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأميرمحمد بن نايف بن عبدالعزيز بدأت وزارتا الداخلية والتعليم مشروع إصدار الهوية الوطنية لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في المناطق والمحافظات كافة.

وأصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تعميما للإدارات التعليمية كافة أكد فيه توجيه الطالبات لمراجعة وكالة الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية.

وأوضح العبدالوهاب لـ«عكاظ» أن وكالة الأحوال المدنية تعمل جاهدة على تسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات كافة، مشيرا إلى أن عدد مكاتب الأحوال المدنية التي تخدم الرجال يبلغ 107 مكاتب فيما يبلغ عدد المكاتب النسائية التي تخدم النساء نحو 50 مكتبا فقط.

وأضاف هناك تنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية لفتح المزيد من المكاتب النسائية لتسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للنساء كما تتم زيادة فترات العمل في عدد من المكاتب لتقليل فترات الانتظار للنساء الراغبات في إصدار الهوية الوطنية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)