إصدار 1000 جواز سفر سعودي يومياً في موسم الصيف

إصدار 1000 جواز سفر سعودي يومياً في موسم الصيف

التعليم السعودي – متابعات – : ازداد معدل طلبات السعوديين لإصدار الجوازات أو تجديدها منذ بدء إجازة الصيف، وبلغ عدد الجوازات التي أصدرتها جوازات منطقة مكة فقط 1000 جواز سعودي يوميا.
وقد رفعت إدارة جوازات منطقة مكة المكرمة درجة الاستعداد القصوى، وسخرت كافة إمكاناتها البشرية والآلية لإصدار الجوازات أو تجديدها، وكذلك إصدار تصاريح السفر في ظل تزايد أعداد المراجعين للإدارة مع بدء إجازات الصيف.
وأوضح المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة، المقدم محمد الحسين، أن قسم سفر السعوديين يصدر خلال هذه الأيام ما بين 700 إلى 1000 جواز يوميا تشمل الإصدار والتجديد، بالإضافة إلى تصاريح السفر.
وأرجع الإقبال على قسم سفر السعوديين إلى موسم الصيف، حيث يزداد معدل طلبات إصدار الجوازات أو تجديدها، وأهاب بالمواطنين ضرورة التأكد من صلاحية جوازات سفرهم قبل موعد السفر بـ6 شهور، والحرص على إصدارها أو تجديدها قبل الإجازة بوقت كافٍ حتى لا تتأثر حجوزاتهم.
ودعا الحسين المواطنين الراغبين في السفر عن طريق المنافذ البرية بضرورة إصدار تأشيرة الخروج والعودة للعمالة المنزلية الراغبة بالسفر معهم إلى خارج البلاد.
وفى سياق متصل تبدأ المديرية العامة للجوازات اليوم حملة إعلامية توعوية بأهمية المحافظة على وثائق السفر من العبث والفقدان والإهمال تحت عنوان “جوازك مسؤوليتك” ولمدة شهر ونصف.
وتعتبر الحملة امتداداً للحملات التوعوية والتي تقدمها المديرية على مدار السنوات الماضية وتهدف إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم، وذلك من خلال التواصل مع مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)