إضافة إلى مقاعد الزمالة في بريطانيا…”التعليم” تفتح باب التسجيل في بكالوريوس الطب البشري في البحرين وأيرلندا

إضافة إلى مقاعد الزمالة في بريطانيا…”التعليم” تفتح باب التسجيل في بكالوريوس الطب البشري في البحرين وأيرلندا
التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التقديم أمام مَنْ تنطبق عليهم الشروط لدراسة بكالوريوس الطب البشري في دولتي البحرين وأيرلندا، إضافةً إلى مقاعد الزمالة في بريطانيا، إبتداءً من يوم   24 /6/ 2021م على الرابط الموحد: /https://ksp.moe.gov.sa​ ​ مسار مقاعد الاتفاقيات الصحية.
وأكدت الوزارة على ضرورة توفر الشروط العامة والخاصة في المتقدمين، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. ولائقاً طبياً، وحاصلاً على الشهادة المطلوبة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها، ولديه الوثيقة، والسجل الأكاديمي المعتمَدين من الجهة المصدرة لهما، بالإضافة إلى معادلة الشهادة من جهة الاختصاص، إذا كانت صادرة من خارج المملكة، وأن يكون لدى المتقدم المؤهل السابق المطلوب للتخصص الذي سيبُتعث لدراسته. 
واشترطت “وزارة التعليم” على المتقدمين لبكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين وجمهورية أيرلندا الانتظام الكلي، والتفرّغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث، إضافة إلى عدد من الشروط الأساسية مثل: ألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وألا يكون موظفاً في القطاعين الحكومي والخاص، والخضوع للمفاضلة الأكاديمية. وبالنسبة للمتقدمين لبكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين يُشترط ألا يزيد عمر المتقدم على 20 سنة. وأن يكون المتقدم من خريجي هذا العام (1442هـ)، أو العام الذي قبله (1441هـ) فقطـ، وألا يقل معدله التراكمي في الثانوية العامة عن 95%، أو (3.75 من 4)، وفيما يخص المتقدمين على مقاعد بكالوريوس الطب في أيرلندا  يُشترط ألا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة وألا يقل المعدل التراكمي عن 95%، أو (3.75 من 4)، إضافة للحصول على درجة لا تقل عن ( 5.5 ) في اختبار IELTS على ألا تقل عن (5) في كل قسم أو ما يعادلها.
واشترطت الوزارة للتقديم على مقاعد الزمالة في بريطانيا عدداً من الشروط الخاصة، كإنهاء مرحلة البكالوريوس لمرحلة الإقامة الطبية والحصول على شهادة الاختصاص لمرحلة التخصص الدقيق والحصول على وثيقة التخرّج الرسمية، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، والحصول على درجة لا تقل عن 7.5 في اختبار اللغة (IELTS) ولا تقل عن (7) في كل حقل أو ما يعادلها، مع توفر ثلاث سنوات خبرة، بما فيها (سنة الامتياز)، وأن يكون البرنامج مؤهلاً للتصنيف من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعد التخرّج وفقاً لوزارة التعليم​.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)