إطلاق أول كرسي بحثي في جامعة يختص بأبحاث الحج والعمرة

إطلاق أول كرسي بحثي في جامعة يختص بأبحاث الحج والعمرة

التعليم السعودي : وافق وزير الصحة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الفالح على قيام وزارة الصحة بإطلاق كرسي بحثي في جامعة سعودية يختص بأبحاث الحج والعمرة.

أعلن ذلك وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، خلال رعايته أمس الملتقى الأول للمركز العالمي لطب الحشود والذي أقيم بمقر الوزارة بالرياض مؤكدا أن وزارة الصحة ستدعم الكرسي إما بشكل مباشر أو بتمويل خارجي.

ودعا «ابن سعيد» الجامعات السعودية بأن تقدم مبادرات ومقترحات تفصيلية وأهداف بحثية وخطة زمنية مع المخرجات لعمل الكرسي إلى المركز العالمي لطب الحشود، وسوف ينظر المركز في العروض والمبادرات التي ستقدم له من الجامعات، ويقوم بتحكيمها وسوف يتم اختيار الأفضل منها. وشدد على أهمية توافق الأهداف البحثية مع إستراتيجية الوزارة. ولفت «ابن سعيد» إلى ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر المختصة بالصحة العامة، مؤكداً ان وزارة الصحة بدأت تتغير في توجهاتها من التركيز على الخدمات العلاجية الى الخدمات الوقائية.

وبين «ابن سعيد» أن الملتقى يهدف إلى بحث الرؤية المستقبلية لإعداد وتدريب الكفاءات الوطنية في مجال صحة وإدارة الحشود والتجمعات البشرية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)