إطلاق أول كلية هندسة للطالبات في جدة مطلع شوال

إطلاق أول كلية هندسة للطالبات في جدة مطلع شوال

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة عن إطلاق أول كلية هندسة للطالبات مطلع شوال المقبل ، حيث يتم تدريس أول دفعة من الطالبات اللاتي أنهين السنة التحضيرية . وقال عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالملك الجنيدي : إن هناك شروطا ومعايير لاختيار الطالبات الراغبات بالالتحاق، منها أن تكون حاصلة على تقدير ممتاز في مواد الفيزياء والرياضيات واللغة الانجليزية . وقال: إن عضوات هيئة التدريس اللاتي سيتم الاستعانة بهن من داخل المملكة خاصة من يحملن شهادات عليا في التخصصات الهندسية . واضاف: إن هناك إقبالا كبيرا جدا من الطالبات على تخصص الهندسة ، حيث قمنا باستطلاع عن طريق الجامعة فوجدنا رغبة كبيرة لدى الطالبات وأولياء امورهن في خوض هذا التخصص في أول جيل يتخرج من جامعة حكومية.
وعن مقر كلية الهندسة للطالبات اوضح ان هناك مبنى ستلحق فيه الكلية وهو أقرب ما سيكون لكلية الهندسة وفي ذات الوقت ليس بعيدا عن شطر الطالبات فهو يتبع شطر الطالبات وتحت ادارتهن . وقال: إن بداية أي برنامج في الجامعات تبدأ بسعة محدودة حتى يستكمل البنى التحتية ويستكمل استقطاب عضوات هيئة التدريس مؤكدا ان الأرقام لن تكون بالمئات وإنما في حدود 50- 60 طالبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)