إطلاق أول مسابقة لـ «الأمن البيئي» في مدارس جدة

إطلاق أول مسابقة لـ «الأمن البيئي» في مدارس جدة

التعليم السعودي : استحدثت إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في جدة أنشطة لا صيفية تخدم «الأمن البيئي» في المدارس الأهلية والأجنبية، من خلال طرحها للمسابقة الأولى من نوعها تحت عنوان «البيئة المدرسية الآمنة»، بهدف نشر الوعي بين الطالبات حول الأمان البيئي المدرسي.

ووجه مديرعام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي جميع المدارس الأهلية والعالمية بالتفاعل مع المسابقة التي يطلقها التعليم الأهلي والأجنبي للمرة الأولى سعيا إلى تعزيزالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لرعاية وتطوير الأنشطة المتعلقة بدعم البيئات المدرسية الآمنة الجاذبة وسعيا للارتقاء بوعي الطالبات حيال الأمان البيئي وأثره في الحد من المشكلات والمخاطر والحوادث.
وأوضحت مديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي سعاد المنصور أن المسابقة استهدفت 203 مدارس أهلية، و82 مدرسة أجنبية، قائلة: «يمثل مشروع المسابقة إقامة معرض يومي الثلاثاء والأربعاء 6-7 جمادى الآخرة بمدارس اليسر العالمية يضم مشاركات أو منتجات المدارس من أبحاث ونماذج وصور ومجسمات خاصة بالأمن والسلامة في المنشأة التعليمية، لتخضع جميعها للتحكيم من قبل عشر لجان من مشرفات التعليم الأهلي».
وأضافت: «يتطلب الاشتراك في المعرض عرض ملف لجنة الطوارئ وملف آخر يضم جميع الدورات المنفذة في المدرسة والخاصة بالأمن والسلامة، وسيتم الإعلان عن المدارس الفائزة في ختام فعاليات المعرض».
كما أوضحت المديرة العامة لمدارس اليسر العالمية الأستاذة عائشة العتيبي أن مثل هذا الحراك التوعوي برعاية كريمة من إدارة التربية والتعليم بجدة وإشراف إدارة التعليم الأهلي والأجنبي وبمشاركة مدارسنا سوف يحول البيئة المدرسية لدى مجتمعنا الى بيئة مدرسية آمنة وصحية، ونكاد نجزم أنه بتضافر الجهود والدعم ألا محدود من حكومتنا الرشيدة سوف تتحقق كل خطط التطوير والتأهيل والتثقيف وتعطي ثمارها».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)