إطلاق اختبار العربية المعياري في أربع جامعات تركية

إطلاق اختبار العربية المعياري في أربع جامعات تركية

التعليم السعودي : أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية اختبار العربية المعياري العالمي في أربع جامعات تركية لقياس مستوى أداء اللغة العربية لدى 130 طالبًا وطالبة تركيًا، تقدموا للاختبار على مدى ثلاثة أيام في مركز اختبارات شركة “برومترك” المشغلة للاختبار في أكثر من خمسة آلاف مركز في العالم. وأوضح مدير الجامعة الإلكترونية د. عبدالله الموسى، أن الاختبار الذي جرى في تركيا يعد نقطة بداية نحو الانطلاق خلال الفترة القادمة لإجراء الامتحان نفسه في عدد من دول قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا إضافة إلى أميركا، مبيناً أن هذا الاختبار من المشروعات الوطنية التي أطلقتها المملكة من أجل خدمة اللغة العربية وتعزيز انتشارها في العالم حرصًا على الحفاظ على لغة الضاد، ودعم مكانتها أسوة باللغات الأخرى.

من جهته، قال المدير التنفيذي لاختبار العربية المعياري د. حسن الشمراني، إن الاختبار يتكون من أسئلة موزعة على مهارات اللغة والقراءة والكتابة والاستماع والتحدث، بواقع 20% لكل مهارة، وروعي في الأسئلة التنوع المعتمد في الاختبارات المعيارية العالمية وفق الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات، مشيراً إلى أن الاختبار تراوح فيه الأسئلة بين موضوعية تعتمد على الاختيار من متعدد، وأخرى مقالية تتطلب الكتابة أو التعبير الشفوي بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)