إطلاق الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية

إطلاق الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية

التعليم السعودي :إطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية في كل من (الخرخير والأخاشيم)، بواقع أربعة مراكز في محافظة الخرخير ومركز واحد في الأخاشيم.

ويستفيد من هذه الحملات ما يزيد على 400 دارس ويقوم على المراكز 15 معلما و18 من الهيئة الإدارية والإشرافية، وتستمر الحملات حتى نهاية 28/8/1434هـ.

ذكر ذلك مدير عام التربية والتعليم والمشرف العام على الحملة بالمنطقة ناصر بن سليمان المنيع، مبينا أن الحملات الصيفية لها نشاطات وبرامج متعددة وترمي إلى أهداف كثيرة من أهمها التوعية وفق العقيدة الإسلامية الصحيحة، وتعليم مبادئ القراءة والكتابة لمحو أميتهم الأبجدية، وترسيخ الحس والانتماء الوطني، والتثقيف الاجتماعي والصحي، وتقوم الإدارة بتقديم الجانب التعليمي للدارسين والدارسات وتشاركها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الزراعة ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وتقوم وزارة الثقافة والإعلام بدور كبير في الجانب الإعلامي وتغطية فعاليات الحملة إعلاميا واطلاع المجتمع على الخدمات والمناشط التي تقدم لهذه الفئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)