عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

إطلاق برنامج مهارات تصميم برامج التوعية والتثقيف بخطر المخدرات

إطلاق برنامج مهارات تصميم برامج التوعية والتثقيف بخطر المخدرات

التعليم السعودي : تنطلق صباح السبت القادم بمقر أمانة اللجنة النسخة الثانية من البرنامج التدريبي «مهارات تصميم برامج التوعية والتثقيف بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية»، الذي يسعى لإعداد أخصائيين توعية بخطر تعاطي المؤثرات العقلية، بحضور مشاركين من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والقوات المسلحة والمباحث العامة والاستخبارات والحرس الوطني والأمن العام وقوات الأمن الخاصة والدفاع المدني وحرس الحدود والسجون، وهيئة الهلال الأحمر السعودي وجهات حكومية أخرى.

صرح بذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ الدكتور مفرج بن سعد الحقباني موضحا بأن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية – رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، تتركز دائماً على الاهتمام بالبرامج التثقيفية المهنية وطريقة تنفيذها واستقطب الخبرات العالمية والمحلية في تنفيذ تلك البرامج، وهو ما أسهم في إعداد الكوادر المؤهلة التي حملت على عاتقها نقل الرسالة التوعوية والتثقيفية ضد هذه الآفة وفق الأسس العلمية الاحترافية. وبين الحقباني أن برنامج «مهارات تصميم برامج التوعية والتثقيف بخطر تعاطي المخدرات و المؤثرات العقلية» من البرامج التأسيسية التي تحرص أمانة اللجنة على تنفيذها لمن يعملون في مجال التوعية والتثقيف في الجهات المعنية بمواجهة ظاهرة المخدرات، وفق الشروط والمعايير الدولية المعتمدة.

الجدير ذكره أن هذا البرنامج التدريبي سيستمر لمدة أربعة أسابيع، ويهدف إلى تزويد المتدربين بمعلومات ومعارف ومهارات متخصصة عن أنواع المواد ذات التأثير العقلي، ومكوّناتها الفاعلة وآلية حدوث مرض الإدمان، والعوامل التي تساعد في نشوئه، والمضار الصحة الجسدية والنفسية المترتبة على تعاطي المؤثرات العقلية والأسرية. إلى جانب تخصصات في علم الجريمة والانحراف والإعلام. ويتضمن البرنامج مجموعة من استراتيجيات التدريب المعتمدة على التبادل المعلوماتي وحلقات النقاش وورش العمل والزيارات الميدانية لكل من مجمع الأمل ودورالملاحظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)