عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

إطلاق حملة توعوية وتثقيفية وترفيهية لإضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال

إطلاق حملة توعوية وتثقيفية وترفيهية لإضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال

التعليم السعودي : ينظم البرنامج الوطني لإضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال بوزارة الصحة خلال شهر إبريل 2013م الحملة التوعوية والتثقيفية والترفيهية لاضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال على مستوى المناطق والمحافظات الصحية بالمملكة. وتتضمن الحملة التي تنظم تحت رعاية نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د. منصور بن ناصر الحواسي العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة والمختلفة لذوي الاضطرابات وأسرهم والمختصين العاملين في هذا المجال. وأوضح د. عبد الحميد بن عبد الله الحبيب مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية والمشرف العام على البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال بوزارة الصحة أن هذه الحملة تشتمل على مجموعة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية والترفيهية خلال شهر إبريل 2013م، والتي تستهدف الأطفال ذوي اضطرابات النمو والسلوك وأسرهم والمختصين، والتي تهدف إلى تخفيف الضغوط عن الأسر والأطفال وتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين والأسر وإيصال الرسالة التعريفية والتوعوية والتثقيفية والتخفيف من حدة الوصمة التي تعاني منها هذه الأسرة. وأشار إلى أن الحملة تحتوي على العديد من البرامج التدريبية وورش العمل والأنشطة والفعاليات الترفيهية والتوعوية والتثقيفية للأسر والأطفال وتوزيع الجوائز لهم، بالإضافة إلى استضافة العديد من ذوي الخبرة من المختصين العاملين في مجال اضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية والطبية، وإيضاح الدور المناط بهم في هذا المجال تجاه الأطفال ذوي الاضطرابات وأسرهم وذلك من خلال التعريف بالخدمات المقدمة، والأساليب العلاجية المستخدمة، والتعريف بدور المختصين من (أطباء نفسيين، وأخصائيين نفسيين، وأخصائيين اجتماعيين، وأخصائيين علاج وظيفي، وأخصائيين نطق وتخاطب، وأخصائي سمع، وتعليم خاص، ….إلخ)، ونشر الوعي والتثقيف، وإثراء التجارب والخبرات بينهم، وإبراز الدور الذي يقومون به في هذا المجال.

وأبان الحبيب كذلك بأن هذه الحملة تأتي تزامناً مع الأيام الصحية العالمية لهذا النوع من الاضطرابات وضمن خطة تعدها الوزارة لتطوير البرامج المقدمة لهذه الفئة بمجال اضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)