إطلاق حملة للتعريف بخط مساندة الطفل في مدارس الرياض

إطلاق حملة للتعريف بخط مساندة الطفل في مدارس الرياض

التعليم السعودي : انطلقت اليوم في مدارس منطقة الرياض بجميع مراحلها “الحملة السنوية للتعريف بخط مساندة الطفل (116111)”؛ الهادفة إلى تمكين الأطفال دون سن 18 عاماً الاتصال به مجانًا، وطلب المشورة المناسبة، وإحالة مشكلاتهم إلى جهات الاختصاص لمعالجتها متى لزم الأمر.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع؛ أن الحملة تتضمن التوعية من خلال الأفلام الإعلانية والمطبوعات الخاصة بالرقم، لمدة 5 أيام؛ مبينًا أن الهدف الرئيس منها؛ نشر ثقافة خط مساندة الطفل (116111) وتوعيتهم بدوره كجهة تقدم المشورة والدعم بكل سريّة وخصوصية، وتحت ضوابط محددة؛ بالإضافة إلى تبصير المعلمين والإداريين بأهميته، وأنه لجميع الأطفال؛ وفق إمكانياتهم ومراحلهم العمرية، وليس للأطفال الذين يتعرضون للعنف فقط.
وأكد الدكتور المانع أن الحملة ركزت على توعية الطلاب بآلية استخدام خط المساندة بالطريقة الأخلاقية الصحيحة والمثلى، لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا المشروع، مشيراً إلى أنّ الحملة تستهدف الطلاب والمعلمين؛ عبر ورش عمل، ومحاضرات، وندوات، ولقاءات، ونشرات، وقصص، ورسوم، وتمثيل أدوار، وكل ما من شأنه التعريف بها، وبأهميتها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)