إطلاق حملة للتوعية ببرنامجي رفق وخط مساندة في جميع المدارس

إطلاق حملة للتوعية ببرنامجي رفق وخط مساندة في جميع المدارس

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت وحدة الخدمات الإرشادية في إدارتي إرشاد الطالبات والطلاب في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض الحملة المكثفة لبرنامجي رفق وخط مساندة الطفل «116111». وقالت سحر بنت عبدالرحمن عطية مديرة إدارة إرشاد الطالبات في الرياض، إن الحملة المكثفة تعد داعمة للمشاريع الوطنية الرائدة لبرنامج الأمان الأسري الوطني لخدمة الطفولة في المملكة دليل واضح على ما أولته قيادتها من اهتمام متزايد بمختلف القضايا التي تهم شؤون الأسرة والطفل في المجالات كلها، وانعكس هذا الاهتمام على المستويين المجتمعي والوطني، خاصة أنه ينفذ بأساليب إرشادية جاذبة.

وأضافت عطية: «أوعزنا لجميع المدارس بتنفيذ الحملة بأساليب إرشادية جاذبة تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية «التعليم عن بعد» بسبب جائحة كورونا، عبر استثمار كافة وسائل التقنية المتاحة للمدارس مثل منصة مدرستي، والتيمز، والتغريدات الرسمية للمدرسة، والبريد الإلكتروني، وغير ذلك، للتعريف بخط المساندة المجاني 116111، الذي يستقبل الاستفسارات بصورة فورية وعلى الأخص الحالات الطارئة، ويحيلها مباشرة إلى الجهات المسؤولة عن التدخل الفوري ومن ثم يتابع وصول الخدمة المناسبة للأطفال في الوقت المناسب مع تقديم المشورة لهم». وبينت أن برنامج رفق، إرشادي وقائي وعلاجي يسعى إلى الوقاية من حالات العنف بأنواعه وأشكاله كافة، التي قد تحدث في المدارس، ويأتي التركيز في هذا العام على قضية التنمر الإلكتروني، كما أن القيم السيبرانية تأتي في قائمة أولوياته كون التعليم عن بعد وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)