إطلاق حملة لمحو أمية الأمهات في جازان

إطلاق حملة لمحو أمية الأمهات في جازان

التعليم السعودي :انطلقت في منطقة جازان الحملة الصيفية للتوعية ومحو أمية الأمهات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم هذا العام تحت إشراف الإدارة العامة للتربية والتعليم، وتستمر حتى الثامن والعشرين من شعبان المقبل.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي أن الحملة تنفذ في قطاعي الحميرا والعبادل وتستهدف الأميات من الأمهات في 4 مراكز هي العبادل والظهراني وخبطة وغرب آل عطيف، منوها بالدعم الذي تحظى به الحملة من سمو أمير منطقة جازان.

وأشاد الحارثي بالتعاون والمشاركة الفاعلة للأهالي إلى جانب الإدارات الحكومية والمؤسسات الخيرية في برامج الحملة التي تتضمن العديد من الفعاليات التوعوية والصحية والاجتماعية.

وأوضحت المديرة التنفيذية للحملة ثريا زنقوطي أن عدد الدارسات بالمراكز بلغ حتى الآن 100 دارسة تقوم بتعليمهن 12 معلمة، وتوقعت زيادة عدد الدارسات لنحو 250 دارسة في الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الإدارة أنهت توزيع الكتب المدرسية على الدارسات وتشكيل اللجان والمشرفين والمشرفات العاملين في الحملة واعتماد طواقم العمل الميداني من المعلمات.

وبينت زنقوطي أن الحملة تستهدف المواطنات القاطنات في أماكن نائية في المناطق والمحافظات لمحو أميتهن بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة، وتهدف لتوعية الملتحقات بالحملة وتعليمهن وفق تعاليم العقيدة الإسلامية الصحيحة وإكساب الدارسات مهارات القراءة والكتابة والحساب وتعزيز الانتماء الوطني ونشر الوعي الثقافي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)