إطلاق سراح الطالب المتهم في قضية التسمم بكفالة لأداء الاختبارات

إطلاق سراح الطالب المتهم في قضية التسمم بكفالة لأداء الاختبارات

التعليم السعودي : أطلقت الجهات المختصة بأبها سراح الطالب المتهم في قضية تسمم أربعة من زملائه، والتي أسفرت عن وفاة أحدهم، وذلك بالكفالة لأداء الاختبارات.. وتشير المعلومات إلى أن جثة الطالب المتوفى في الحادثة (محمد عبدالعزيز مشاري) خضعت للتشريح، وتم أخذ ثلاث عينات منها وإرسالها إلى المختبر الرئيس بمنطقة مكة المكرمة (محافظة جدة)، ولم تظهر النتائج حتى الآن.
وكانت الجهات المختصة قد لجأت لتشريح الجثة للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية بعد اختفاء عبوة اللبن، التي جلبها الطالب المتهم ولم يتم العثور عليها نهائيا.. الأمر الذي أثار العديد من الشكوك وعلامات الاستفهام باعتبارها خيطًا مهمًا في التحقيقات الرامية لكشف لغز القضية.

كفالة حضورية
من جانبه قال خال الطالب المتوفى والولي عليه (سعد موسى) في حديثه لـ»المدينة» إن الطالب المتهم في القضية تم إطلاق سراحه بالكفالة لأداء الاختبارات، حيث وجه القاضي بإطلاق سراحه بالكفالة الحضورية لحين انتهاء الاختبارات وإكمال كل أوراق القضية ووصول نتائج التحاليل.

تشريح الجثة
وأشار موسى إلى أن جثة ابن أخته خضعت لعملية التشريح من قبل الطب الشرعي بصحة عسير، حيث تم أخذ ثلاث عينات من الأمعاء والمريء والرئة وتم إرسال العينات إلى المختبر الرئيس بمحافظة جدة، مشيرا إلى أن ظهور نتائج التشريح قد يستغرق نحو 10 أيام، موضحا أنه وافق على تشريح الجثة منذ نحو أسبوع أملا في الوصول إلى أسباب وفاة ابن أخته بشكل قاطع.
وأضاف أنه لم يتم الإفراج عن الجثمان لدفنه، مشيرا إلى أن جثة ابن أخته لا زالت في عهدة الشؤون الصحية والجهات الأمنية في ثلاجة الموتى، ولم يتم تسليمها لهم حتى الآن، موضحا أن الجهات المعنية رفضت تسليمها لهم إلا بعد الانتهاء من كامل ملف القضية وظهور النتائج بصفة قاطعة.

استدعاء اللجنة
وذكر خال الطالب المتوفى أنه تم استدعاؤه لإمارة عسير من قبل اللجنة المشكلة من سمو أمير منطقة عسير للتحقيق في ملابسات القضية، موضحا أنه تلقى اتصالا بضرورة الحضور صباح أمس للقاء اللجنة والاستماع إلى أقواله ووضع اللجنة في الصورة الكاملة، وقال سوف تتضح الأمور فور الالتقاء بأعضاء اللجنة.
هذا وكان سمو أمير منطقة عسير قد وجه بتشكيل لجنة مكونة من إمارة منطقة عسير والشؤون الصحية والشرطة للوقوف على الحادثة وملابساتها والرفع بتقرير مفصل عن القضية لسموه في ظل استبعاد الإدارة العامة لتعليم بمنطقة عسير من اللجنة كونها طرفا في القضية.

سلامة المياه والوجبات
وأكدت مصادر (المدينة) أن العينات، التي تم رفعها من محيط المدرسة سواء من المياه أو من الوجبات الغذائية أظهرت النتائج سلبيتها وأنها مياه ووجبات سليمة وصحية يشار إلى أن نحو 67 طالبا في متوسطة كعب بن الأسدي التي شهدت حادثة التسمم قد انتظموا في أداء الاختبارات النهائية.
وكانت الحادثة قد وقعت يوم الثلاثاء 26/‏7/‏1437هـ عندما تعرض أربعة طلاب في الصف الأول في (متوسطة كعب الأسدي) بقطاع تهامة التابعة لمكتب تعليم أبها لحادثة تسمم من لبن تم جلبه من خارج المدرسة مع أحد الطلاب وتسبب في وفاة أحدهم وإصابة 3 آخرين تلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفى وهم حاليا منتظمون في قاعة الاختبارات وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)