عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

إطلاق فعاليات ملتقى الابتعاث الأول بجامعة بيشة

إطلاق فعاليات ملتقى الابتعاث الأول بجامعة بيشة

مدونة التعليم السعودي – واس : افتتح رئيس جامعة بيشة الدكتور محمد بن محسن صفحي، اليوم، ملتقى الابتعاث الأول للجامعة والمعرض المصاحب له،الذي تنظمه وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلةً في إدارة الابتعاث، وبمشاركة عددٍ من الجامعات العالمية .
وألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن بن سعد آل ثقفان، كلمة أكد فيها أن هذا الملتقى هو باكورة الفعاليات التي ستقيمها الوكالة ممثلةً في إدارة الابتعاث والتدريب، وهو يتيح للراغبين في الابتعاث, التواصل مع ممثلي الجامعات العالمية، والتقدم بطلبات قبول دراسية لمراحل الابتعاث المختلفة .
وأوضح أن الملتقى يهدف إلى مساعدة المعيدين والمحاضرين وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على تيسير استكمال دراستهم عن طريق إقامة المحاضرات وورش العمل؛للتعريف بأنظمة ولوائح الابتعاث، وتوضيح بعض أنظمة الدول المبتعث إليها، لافتًا النظر إلى أن الجامعة تسعى من خلال تنظيم هذا الملتقى إلى بناء شراكات متينة مع عددٍ من الجامعات العالمية المتميزة، ويتجلى ذلك في مشاركة عددٍ من الجامعات العالمية في هذا الملتقى .
ثم تحدث المشرف على إدارة الابتعاث بالجامعة الدكتور يوسف صحاري، خلال حلقة نقاشية بالملتقى، عن آلية الابتعاث، وخطواته، وأسباب إلغاء الابتعاث، وطرق التمديد، وآليات الحصول على القبول وشروطه، وغيرها من الجوانب المتعلقة بالابتعاث .
يذكر أن الملتقى سيشهد عقد دورات تأهيلية وحلقات نقاش يقوم عليها نخبة من الأكاديميين؛تتمحور حول كيف يكون المبتعث نموذجًا مشرِّفًا لدينه ووطنه،وأهم المهارات الضرورية لنجاح المبتعث،والتعامل مع المشرف الدراسي للدكتوره،والذكاء الثقافي وأهميته في نجاح المبتعث،والتعامل مع الاختلافات الثقافية والتحديات التي تواجه المبتعث،وطرق للتعامل معها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)